×
آخر الأخبار
نقابة الصحفيين: حرية الصحافة تعرضت لـ1700 حالة انتهاك منذ بدء الحرب الصحفي "عمران" يدعو لمحاكمة القيادات الحوثية المتورطة في اختطاف وتعذيب الصحفيين منذ عام .. مليشيا الحوثي تواصل تغييب خمسة من البهائيين في صنعاء منظمة حقوقية: الصحافة في اليمن تمر بمرحلة حرجة والصحفيون يواجهون تحديات غير مسبوقة تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي نهبت 2مليار دولار من مبيعات النفط خلال عامين الإدارة الحوثية في "جامعة صنعاء" تثير سخرية اليمنيين.. وناشطون: "مسخرة وأي لعنة حلّت بنا" في 10 محافظات.. تسجيل 155 حالة اشتباه جديدة بالكوليرا خلال أبريل الماضي.. تضرر أكثر من 4700 أسرة نازحة جراء المنخفض الجوي في 8 محافظات تركيا تقرر الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بـ"العدل الدولية"

مختطف بلا تهمة.. حكاية شاب عدني طاله الخطف والاخفاء القسري 4 أعوام في السجون الحوثية ( قصة خبرية )

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 24 أغسطس, 2021 - 09:30 مساءً

 بعد أربعة أعوام متواصلة من الخطف والاخفاء القسري في سجون مليشيات الحوثي الانقلابية بصنعاء، قررت المليشيات الإفراج عن شاب مختطف من أبناء عدن بضمانات، رغم اعترافها أن الاختطاف طيلة السنوات الأربع تعسفي ودون أي تهمه.
 
تبدأ مأساة أنور الهزام الشاب المنحدر من محافظة عدن والذي يعيش بصنعاء منذ سنوات ويعمل في مركز للعلاج الطبيعي والتداوي بالقرآن الكريم، تبدأ من أحداث التظاهرات الشعبية ضد المليشيات بصنعاء فيما عرف بثورة الجياع خلال اكتوبر من العام 2018م، حيث شارك كغيره من الشبان المتضررون في مسيرة ميدانية والتي تعرضت للقمع من قبل المليشيات واختطفت الجماعة على اثرها المئات بينهم أنور.
 
كان منشور ورقي يدعو للتظاهر ضد التجويع، عثر عليه الهزام أثناء سيره المتزامن مع التظاهرة في 5 اكتوبر 2018م، هو محور التهمة التي لفقتها المليشيات ضده، والتي تضمنت "التواصل مع دول التحالف والتحريض على التظاهرات ومزاعم العمالة" وغيرها من التهم الفضفاضة دون أدنى دليل.
 
ومنذ اكتوبر 2018م وحتى منتصف اغسطس من العام الجاري، تعرض "انور الهزام" للاختطاف ثم الإخفاء القسري في سجون سرية دون أن يعلم أي حد عنه شيء بما في ذلك اسرته، مروراً بتعذيب جسدي ونفسي، قبل أن يحال للنيابة الحوثية التي اعترفت أن "لاوجه للدعوى ضده ولاتوجد أي أدلة تدينه بأي أتهامات وجهت له" بموجب وثيقة حصل "العاصمة أونلاين" على نسخة منها.
 
ورغم اعتراف مليشيات الحوثي أن المختطف أنور الهزام تعرض للظلم ولا أدلة تدينه بأي تهمه، فإنها واصلت التعسف ضده وألزمت الأسرة بتقديم ضمانات مشروطة للإفراج عنه، بينما لم تعتذر عن أربعة أعوام من الاختطاف والتعذيب الباطل بتهمة زائفة.
 
ويقول مقربون من المختطف الهزام لـ"العاصمة اونلاين" أنه بحالة صحية سيئة على خلفية الاختطاف والتعذيب الطويل وأصيب جراء ذلك بالكثير من الأمراض الخطرة.
 
الحال نفسه وأكثر مأساوية ينطبق على، الآف المختطفين الذين لايزالون يقبعون في سجون معروفة وغير معروفة للمليشيات الحوثية بصنعاء ومناطق سيطرتها.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً