×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

مداهمات واعتداءات همجية.. حملة سطو حوثية تستهدف منازل وممتلكات اليمنيين بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 22 نوفمبر, 2021 - 05:36 مساءً

تشن ميليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، حملة سطو مسعورة على منازل في صنعاء مملوكة لقيادات سياسية وعسكرية وبرلمانيين ومواطنين شردتهم حربها الهمجية.
 
وأفادت مصادر خاصة لـ"العاصمة أونلاين" أن ميليشيات الحوثي كثفت من حملة مداهمات وسطو واسعة لعشرات المنازل المملوكة لقيادات موالية للشرعية ووزراء سابقين وبرلمانيين وعسكريين، ولم تستثن منازل نازحين ومشردين بفعل الحرب التي تشنها الجماعة ضد اليمنيين، وحملة القمع التي تطال المناوئين في صنعاء ومناطق سيطرتها.
 
وفي أحدث عمليات السطو، داهمت ميليشيات الحوثي عشرات المنازل في حي حزيز جنوب العاصمة صنعاء، منها منزل "بيت اللبود" وقامت بترويع النساء والأطفال وتدوين عبارات "محجوز" على واجهة المنازل، في أعنف حملة ترهيب ونهب، حسبما أفاد سكان لـ"العاصمة أونلاين".
 
الأمر ذاته، فعلته الجماعة بمنزل محافظ ذمار في الحكومة الشرعية اللواء "علي بن محمد القوسي"الكائن في حي السنينة بالعاصمة صنعاء، حيث أكدت مصادر مقربة من المحافظ القوسي لـ"العاصمة أونلاين"، إن حملة للميليشيات الحوثية اقتحمت المنزل، أمس الأحد، وروعت النساء والأطفال، قبل طردهم بالقوة من المنزل والسيطرة عليه.
 
وقبل يومين، سطت المليشيا على منزلين، تعود ملكيتهما لوزير العدل الأسبق مرشد العرشاني، والكائنين في حيي "العنقاء والنهضة" بالعاصمة صنعاء، بعد اقتحامات مماثلة وترويع للأهالي في حملة همجية ولم يعرف لها اليمنين مثيلاً.
 
وفي الوقت الذي لم يعلن فيه العرشاني وعدد من القيادات التي تعرضت منازلهم للمداهمات والسطو حتى اللحظة، تؤكد المعلومات أن قيادات المليشيا أعدوا حصراً كاملاً بالشخصيات المتواجدة خارج البلاد، ولديهم أملاك وعقارات في صنعاء، للسطو عليها.
 
وفي غضون ذلك، قال سكان محليون في حي حدة لـ"العاصمة أونلاين" إن المليشيا تنشط في هذا الحي، الذي يعد من أرقى الأحياء، وبدأت في مصادرة بعض العمارات فيه، موضحة أن منزلاً يعود ملكيته "لأمين مضمون" تمت مصادرته منذ أسبوع من قبل نافذين تابعين للمليشيا.
 
كما أن وزير الإدارة المحلية السابق في الشرعية عبدالرقيب فتح، أكد أن ميليشيا الحوثي داهمت، الأسبوع الماضي، منزله واستولت عليه، متهماً القيادي في المليشيا المدعو "طه العليبي" بأنه من يقود العناصر المقتحمة لمنزله، الكائن في المدينة الحضرية بسعوان.
 
وفي سياق متصل، أعلنت مليشيا الحوثي، أمس الأحد، الحجز والتحفظ على ممتلكات 56 قيادياً عسكرياً وأمنياً، وذلك بعد أيام من إدراج وزارة الخزانة الأمريكية القيادي في المليشيا المدعو صالح الشاعر المتهم بملف مصادرة وسرقة الممتلكات والأموال تحت مسمى الحارس القضائي.
 
وتأتي حملة السطو المسلح المسعورة والمتجددة على منازل المواطنين وقيادات الدولة والسياسيين والمواطنين في صنعاء، بالتزامن مع الهزائم الميدانية التي تتجشمها الميليشيات الحوثية في جبهات مأرب وتعز والحديدة المشتعلة والتي كبدت الجماعة خسائر فادحة في الأرواح والجغرافيا، الأمر الذي أشار محللون الى أنه انعكس في ارتباك الجماعة وتكثيفها لحملات القمع ضد السكان بمناطق سيطرتها.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير