×
آخر الأخبار
خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة تنفيذي "أمانة العاصمة": مهمة استعادة الدولة تتطلب تضافر الجهود الرسمية والشعبية مجلس الإسناد الشعبي بأمانة العاصمة يدين محاولة اغتيال الشيخ "عبدالله صعتر" طرقات صنعاء شبه مدمرة وجبايات "الحوثي" لا تتوقف (صور)  فرنسا تؤكد استعدادها لدعم الحكومة اليمنية في القطاعات الانتاجية   مأرب.. الوحدة التنفيذية تسجل 535 حريقا في مخيمات النزوح الصرف الصحي ..كيف جعلتها مليشيا الحوثي معضلة تهدد سكان صنعاء ؟ حريق يلتهم عدد من المحلات التجارية بصنعاء القديمة مدير "وطن التنموية": نفذنا مشاريع متعددة ومتميزة خلال رمضان   الحوثي يتهرب ويرفض الكشف عن مصير السياسي المختطف "محمد قحطان"  

 صنعاء.. أزمات خانقة واحتفالات المليشيا لا تتوقف

العاصمة أونلاين - خاص


الإثنين, 17 يناير, 2022 - 10:12 مساءً

على وقع الأزمات المركبة التي تعصف بالعاصمة صنعاء، تواصل مليشيا الحوثي احتفالاتها الطائفية، فلم تكد تنتهي من أسبوع الشهيد، لتستأنف الكرنفالات واللقاءات النسوية وغيرها تحت يافطة "ميلاد الزهراء".
 
وفي خارج القاعات والساحات التي تحشد لها المليشيا أتباعها للاحتفاء، يعيش أبناء العاصمة وضعاً آخر، تطغى عليه انعدام الخدمات، كنتاج لأزمة الوقود التي تشهدها منذ أيام.
 
وأدى انعدام مادتي البنزين والديزل الى توقف الحركة المرورية، ومحطات الكهرباء الأهلية والتجارية، كما أن سعر البنزين يتواصل صعوداً في السوق السوداء ووصل في آخر عملية له إلى 33 ألف ريال.
 
في السياق قال سكان في صنعاء لـ"العاصمة أونلاين" إن مليشيا الحوثي تنظم فعاليات نسوية يومية تحت شعار الاحتفال بمولد الزهراء، لكنها ما تلبث لتطالب الحضور بالتبرع للمليشيا وطلب الدعم.
 
وأكدوت أن مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة التابع للمليشيا وجه مدراء المدارس الأهلية والحكومية بحضور الفعاليات الطائفية، تحت مبررات متعددة، كما وجه المدارس بتخصيص يوم لذلك الاحتفال.
 
مصادر تربوية أوضحت أن مكتب التربية في الأمانة نظم ندوة طائفية أدارتها القيادية الحوثية "أشواق الماخذي" والمعينة من قبل المليشيا نائباً لمدير المكتب، لكن الندوة لم تشهد حضوراً من الكادر التربوي.
 
إلى ذلك وعلى مدى أسبوع كامل، نظمت المليشيا سلسلة ندوات في جامعة العلوم والتكنولوجيا للتعريف بالصحابي على بن أبي طالب وفاطمة الزهراء.
 
ووجهت المليشيا مدراء المدارس إلى تنظيم الندوات اليومية، وإلزام الطلاب وذويهم في حضورها، وفق المصادر التي أكدت أن المليشيا تقوم بتوزيع فرق من الأمن التابع لها بين الحضور لإثارة الاسئلة ومعرفة ميول الأفراد وتقييمهم، كما تطالب الحضور بتسجيل بياناتهم الكاملة.
 
وتبلغ فعاليات المليشيا الطائفية أكثر من 24 فعالية تهدف إلى تقسيم وتطييف المجتمع تنفيذا لمشروعها، ومشروع إيران، إضافة إلى نهب المواطنين بمختلف شرائحهم، وأولهم رجال الأعمال والتجار والذي تجبرهم على دفع أموال طائلة لتمويل هذه المناسبات، التي لم يعهدها اليمنيون من قبل.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير