×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

جدران صنعاء "الغاضبة".. شعارات الاحتجاج تدفع الحوثيين لاختطاف عقال حارات

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 26 مارس, 2022 - 09:35 مساءً

أكدت مصادر محلية أن مليشيا الحوثي اعتقلت 12 مواطنا، من عقال الحارات، بعد أن اتهامهم بتهم مختلفة منها التعاون مع الحكومة الشرعية.
 
وأرجعت المصادر أسباب الاعتقال لعقال الحارات بصنعاء، يأتي على خلفية الشعارات المناوئة للمليشيا، والتي ظهرت في الأيام الماضي، والتي تطالب برحيل الحوثي، وذلك لتدهور الأوضاع الاقتصادية في نحو غير مسبوق.
 
وتعيش الجماعة قلقاً كبيراً لتزايد الاحتجاجات الشعبية، بأن تصل إلى انتفاضة شعبية، بعد أن مثلت الشعارات ملمحا من ملامح الغضب وحالة السخط في صنعاء والمناطق الأخرى التي تقع تحت سيطرة المليشيا المدعومة من إيران.
 
ويواجه عقال الحارات المختطفون من المليشيا تهمة عدم مراقبة المواطنين، ومعرفة كاتبي الشعارات المناوئة لها، والتي وصلت إلى المطالبة برحيلها للمرة الأولى منذ انقلابها على الدولة، وبشكل لافت.
 
وفي وقت سابق غيرت مليشيا الحوثي عددا من عقال الحارات غير المنتمين لها، خصوصا من أعضاء المؤتمر الشعبي العام، كما أنها تستند لمن يعرفون بالعقال مهاماً أخرى تجسسية، ومهام التعبئة والتحشيد للجبهات.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً