×
آخر الأخبار
‏المبعوث الأممي يناقش مع اقتصاديين يمنيين تنسيق السياسة النقدية ومعالجة تدهور العملة مليشيا الحوثي ترتكب 63 خرقاً للهدنة في جبهات مختلفة خلال يوم واحد الداخلية تعلن بدء تفعيل العمل بالرقم الوطني لمنتسبي الوزارة تدشين العمل بمشروع طريق عقبة هيجة العبد في المقاطرة انطلاق المؤتمر العلمي الأول لجامعة إقليم سبأ غداً الأربعاء مليشيا الحوثي تضع قوائم بالممنوعين من السفر عبر مطار صنعاء الدولي مليشيا الحوثي تفصل قسم المختبرات والتمريض عن كلية الطب بجامعة صنعاء "أعمال عصابات".. عناصر الحوثي تسطو ليلا على المساحات العامة بمدينة سعوان السكنية إب .. قيادات حوثية تقتل مواطن داخل منزله في مذيخرة بطريقة بشعة النائب العليمي يستكمل تسليم مكتب رئاسة الجمهورية للدكتور الشعيبي

نهب الصدقة .. وسيلة حوثية تضاعف معاناة الأسر الفقيرة خلال شهر رمضان

العاصمة أونلاين / خاص


الخميس, 14 أبريل, 2022 - 02:42 صباحاً

 لم تكتفي مليشيا الحوثي الانقلابية بنهب رواتب واجور أكثر من مليون موظف حكومي منذ ستة أعوام، والأموال المقدمة من المنظمات الدولية، فقدت دشنت عملية ترصدها لصدقات التجار، وفاعلي الخير خلال شهر رمضان ، الأمر الذي يضاعف معاناة الأسر الأشد فقرا في المحافظات غير المحررة.
 
وفي هذا الاطار ، قالت مصادر محلية في العاصمة صنعاء إن أحد عناصر مليشيا الحوثي اعتدى بالسلاح الأبيض "جمبية" على أحد المواطنين، وأصابه إصابة بليغة، نقل على اثرها إلى مستشفى الثورة، والذي كان يتطوع لعملية توزيع مواد غذائية.
 
وذكرت المصادر ل العاصمة أونلاين"  أن شقيق عاقل حارة صلاح الدين" م المراني" اعتدى على المواطن "ه.م" وسط جامع صلاح الدين بمديرية معين، الأمر الذي اثار سخط الحاضرين في المسجد، وفرار الجاني.
 
وبحسب المصادر فقد أثار وقوف المعتدى عليه "ه . م"بجوار أحد التجار لتوزيع المساعدات والمواد الغذائية على المحتاجين غضب عاقل الحارة وشقيقه لعدم توزيع تلك المواد بواسطة العاقل.
 
 وكانت مليشيا الحوثي قد عينت عناصرها والموالين لها عقالا للحارات والأحياء في كافة مديريات أمانة العاصمة، وتعتمد عليهم في الحصول على المعلومات ، وبيانات المواطنين في الحارات من خلال توزيع الغاز وبعض المواد الغذائية التي تقدمها المنظمات.
 
والاسبوع الماضي قالت مصادر مطلعة لـ"العاصمة أونلاين" أن مليشيا الحوثي الانقلابية منعت تاجر القمح حيدر فاهم، من توزيع المعونات الإنسانية للأسر والمساعدات، والتي يقوم سنوياً بتوزيعها لأكثر من عشرة ألف أسرة في صنعاء.
 
وأوضحت المصادر أن مليشيا الحوثي منعت حيدر فاهم من توزيع المساعدات لأكثر من عشرة ألف أسرة، مطالبةً بإعطائها قيمة المساعدات، لكي تتولي توزيعها عبر الكشوفات التي تتضمن أسماء عناصر تابعة وموالية لها.
 
وقد لجئ معظم التجار في أمانة العاصمة الى الاعتماد على انفسهم في توزيع صدقاتهم، ويستعينون بأهالي من الأحياء في معرفة الأسر المحتاجة وذلك نتيجة نهب عناصر مليشيا الحوثي لمعظم تلك المواد ، والصدقات  خلال الفترة الماضية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً