×
آخر الأخبار
‏المبعوث الأممي يناقش مع اقتصاديين يمنيين تنسيق السياسة النقدية ومعالجة تدهور العملة مليشيا الحوثي ترتكب 63 خرقاً للهدنة في جبهات مختلفة خلال يوم واحد الداخلية تعلن بدء تفعيل العمل بالرقم الوطني لمنتسبي الوزارة تدشين العمل بمشروع طريق عقبة هيجة العبد في المقاطرة انطلاق المؤتمر العلمي الأول لجامعة إقليم سبأ غداً الأربعاء مليشيا الحوثي تضع قوائم بالممنوعين من السفر عبر مطار صنعاء الدولي مليشيا الحوثي تفصل قسم المختبرات والتمريض عن كلية الطب بجامعة صنعاء "أعمال عصابات".. عناصر الحوثي تسطو ليلا على المساحات العامة بمدينة سعوان السكنية إب .. قيادات حوثية تقتل مواطن داخل منزله في مذيخرة بطريقة بشعة النائب العليمي يستكمل تسليم مكتب رئاسة الجمهورية للدكتور الشعيبي

صنعاء .. العاملون بجامعة العلوم يشكون من الفوضى وتأخر صرف مستحقاتهم

العاصمة أونلاين - خاص


الخميس, 21 أبريل, 2022 - 01:47 صباحاً

يشكو موظفو جامعة العلوم والتكنولوجيا في صنعاء –غير المعترف به – من عدم صرف مرتباتهم ومستحقاتهم المالية والمتوقفة منذ فبراير الماضي، نتيجة الفشل الاداري لرئيس الجامعة عادل المتوكل الذي فرضته مليشيا الحوثي عقب السطو على الجامعة في يناير 2020.
 
وقال مصدر في الجامعة لـ "العاصمة أونلاين" إن الدكاترة والعاملين بنظام الوقت "ساعات محدودة" والمتعاونين ما تزال مستحقاتهم المالية متوقفة، مع تجاهل متعمد من رئاسة الجامعة.
 
يقول أحد العاملين في الجامعة -فضل عدم ذكر اسمه لدواعي أمنية-أن الأيام الماضية من رمضان كانت ثقيلة على الموظفين نتيجة عدم صرف الجامعة مستحقاتهم الشهرية، مشيرا الى أن الجميع يطالب لكن دون أي استجابة من رئاسة الجامعة.
 
وأكد أن العبث والفوضى هو السائد لدى الإدارة المكلفة والحراسة القضائية في الجامعة والتي يديرها المدعو رائد الشاعر، أحد أقرباء صالح الشاعر والمكلف من الجماعة بالسطو على ممتلكات المعارضين للانقلاب وللتوجه الحوثي.
 
تقول المصادر أن المدعو رائد الشاعر قام في نهاية مارس بسحب كل أرصدة الجامعة ورسوم الطلبة والمقدرة بخمسة مليار ريال وأودعها في الحسابات الخاصة في صرافة "أرض السعيدة".
 
وتطور العبث بحسب المصادر وشهادة عاملين في الجامعة الى التلاعب برواتب الموظفين ومستحقاتهم، والامتناع عن سداد الالتزامات من ضرائب وتأمينات ليغرق الجامعة بالالتزامات.
 
وفي يناير 2020 سطت مليشيا الحوثي بقيادة صالح الشاعر على جامعة العلوم والتكنولوجيا في صنعاء وهي أكبر الجامعات الأهلية في اليمن، ونصبت القيادي الحوثي عادل المتوكل رئيساً لها، فيما اختطفت رئيس الجامعة الدكتور حميد عقلان، كما عينت عددا من عناصر الجماعة في مناصب إدارية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً