×
آخر الأخبار
استقطعت من مبالغنا الزهيدة.. مستفيدو الضمان الاجتماعي بصنعاء يشكون المليشيا بعد أن حوّلتها المليشيا إلى مسرح للجريمة.. مقتل شيخ قبلي بصنعاء مليشيا الحوثي تفرض جرعة سعرية جديدة بمادة الغاز المنزلي خديعة العفو العام ... مليشيا الحوثي تختطف مواطنين عائدين من المناطق المحررة اتفاق حكومي مع شركة أمريكية لتأسيس بنكاً للمعلومات في المجال النفطي الجيش الوطني يكشف حجم الخروقات الحوثية للهدنة منذ مطلع الشهر الجاري العرادة يوجه بسرعة التحقيق في حادثة اغتيال الدكتور عبدالرزاق البقماء نقابة الصحفيين تستنكر تعرض الصحفية نبيهة الحيدري لمضايقات هاتفية بصنعاء مليشيا الحوثي ترتكب 79 خرقاً للهدنة خلال يوم واحد العليمي يوجه الحكومة بتوفير الإحتياجات الضرورية لتعزيز أمن شبوة

احتدام الصراع .. الحوثي دبيش يطيح بالشاعر من جامعة ومستشفى العلوم بصنعاء (تفاصيل)

العاصمة أونلاين - خاص


الاربعاء, 25 مايو, 2022 - 11:51 صباحاً

قال  مصدر أكاديمي إن القيادي في مليشيا الحوثي المدعو صالح دبيش أقال رائد الشاعر من منصب رئيس مجلس ادارة جامعة العلوم والتكنولوجيا ومستشفى الجامعة، ومن منصب مندوب الحارس القضائي بالجامعة.
 
وذكر المصدر لـ "العاصمة أونلاين" صالح دبيش والذي يعمل حارس قضائي تابع للجماعة أقال رائد الشاعر مطلع مايو الجاري من تلك المناصب ، ونصب نفسه بدلا عنه ، ويجري حاليا عملية الاستلام والتسليم.
 
وعن سبب تلك الإقالة المفاجئة أوضح المصدر أن الخلافات البينية وسط مليشيا الحوثي تتوسع كل يوم حول الأموال المنهوبة، مشيرا الى أن خلافات حول أموال الجامعة بين رائد الشاعر وصالح دبيش أدت الى اقالة الشاعر من مناصبه.
 
وكانت مليشيا الحوثي قد عينت مطلع العام الجاري القيادي في الجماعة صالح دبيش في ما تسميه "الحارس القضائي" لعدد من المؤسسات والمباني التي نهبتها بينها جامعة العلوم بدل عن الحوثي صالح الشاعر الذي يواجه عقوبات دولية.
 
وخلال الفترة الماضية شهدت جامعة العلوم حالة من الفوضى والعبث، وتطور ذلك العبث بحسب المصادر وشهادة عاملين في الجامعة الى التلاعب برواتب الموظفين ومستحقاتهم، والامتناع عن سداد الالتزامات من ضرائب وتأمينات ليغرق الجامعة بالالتزامات.
 
وكانت مصادر قد كشفت في وقت سابق  أن القيادي الحوثي  رائد الشاعر قام في نهاية مارس الماضي بسحب كل أرصدة الجامعة ورسوم الطلبة والمقدرة بخمسة مليار ريال وأودعها في الحسابات الخاصة به في صرافة "أرض السعيدة".
 
وفي يناير 2020 سطت مليشيا الحوثي بقيادة صالح الشاعر على جامعة العلوم والتكنولوجيا في صنعاء وهي أكبر الجامعات الأهلية في اليمن، ونصبت القيادي الحوثي عادل المتوكل رئيساً لها، فيما اختطفت رئيس الجامعة الدكتور حميد عقلان، كما عينت عددا من عناصر الجماعة في مناصب إدارية.
 
وكانت وزارة التعليم العالي في العاصمة المؤقتة عدن قد أقرت نقل المركز الرئيسي لجامعة العلوم والتكنولوجيا الى عدن، وعدم الاعتراف بمخرجات جامعة العلوم وفروعها في صنعاء و الحوبان والحديدة وإب والفروع الأخرى في مناطق سيطرة المليشيا.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً