×
آخر الأخبار
 نقابة الصحفيين تدين بشدة اعتداء قيادات حوثية على صحفي مختطف ووضعه في زنزانة انفرادية   أفران "صنعاء" تستأنف نشاطها وتواصل رفض قرارات الحوثي    مبابي يقود فرنسا لتجاوز بولندا وبلوغ ربع نهائي مونديال قطر 2022 "أوبك +" تقرر الإبقاء على سقف الإنتاج الحالي رئيس مجلس القيادة يوجه بإلغاء كافة المنح الدراسية لأبناء المسؤولين في الخارج تقرير حقوقي يرصد أكثر من ثلاثة آلاف حالة انتهاك حوثية ضد خطباء المساجد مونديال قطر 2022: بولندا في مواجهة حامل اللقب فرنسا والسنغال مع انجلترا وزارة الخارجية: استمرار تدفق السلاح الإيراني لمليشيا الحوثي يهدد السلم والأمن في المنطقة العثور على أحد المختطفين مرمياً أحد شوارع عدن بظروف صحية متدهورة الحكومة تدين اعتداء قيادات حوثية على الصحفيين المختطفين وتحملها مسؤولية حياتهم

لفرض جبايات جديدة.. حملة مداهمة حوثية تطال شركات ومحلات تجارية بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 13 يونيو, 2022 - 09:24 مساءً

بدأت مليشيا الحوثي بصنعاء حملة مداهمات واسعة للشركات والمؤسسات والمحلات التجارية وذلك لحصر الموظفين المتواجدين ومعرفة المبيعات والأرباح لتقدير ما تراه من ضرائب وزكاة.
 
وشكلت المليشيا لهذه المهمة لجاناً خاصة بحسب مصادر قالت لـ "العاصمة أونلاين" إن هذه اللجان والمدعومة بأطقم عسكرية داهمت عددا من الشركات والمؤسسات والمحلات خلال الأيام الماضية في حملة مستمرة.
 
وأضافت أن اللجان التي نزلت للمحلات ومقار الشركات ومنها "شركة الشهاب، ومعرض للسيارات يتبع مجموعة الرويشان" أغلقت هذه الأماكن ولم تسمح بمغادرة الموظفين.
 
وأوضحت أن إغلاق المحلات بمن فيها للضغط من أجل الحصول على كل البيانات وخصوصا كشوفات الموظفين والمسوقين وكل من له علاقة بعمل الأماكن التي تمت مداهمتها دون أي مسوغ قانوني وبصورة همجية حد وصف المصادر.
 
كما طلبت اللجان من مديري الشركات والمؤسسات كشوفات المبيعات والأرباح، إضافة إلى أنها أخذت بالقوة مبالغ مالية من المتواجدين من أجل إعادة فتحها أمام عملائها، والتهديد باستمرار الإغلاق.
 
وأكدت المصادر أن شركة الشهاب، أغلقت المليشيا على موظفيها عند مداهمتها، بينما اقتادت موظفي المعرض التابع للرويشان إلى مقر خاص بالجماعة.
 
وتأتي هذه التعسفات في ظل استمرار الانتهاكات والإجراءات الحوثية المستمرة بحق القطاع الخاص، الذي تفرض عليه دفع الاتاوات والغرامات المتواصلة ولا تكتفي بالضرائب أو الواجبات المقررة قانوناً.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير