×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

لفرض جبايات جديدة.. حملة مداهمة حوثية تطال شركات ومحلات تجارية بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 13 يونيو, 2022 - 09:24 مساءً

بدأت مليشيا الحوثي بصنعاء حملة مداهمات واسعة للشركات والمؤسسات والمحلات التجارية وذلك لحصر الموظفين المتواجدين ومعرفة المبيعات والأرباح لتقدير ما تراه من ضرائب وزكاة.
 
وشكلت المليشيا لهذه المهمة لجاناً خاصة بحسب مصادر قالت لـ "العاصمة أونلاين" إن هذه اللجان والمدعومة بأطقم عسكرية داهمت عددا من الشركات والمؤسسات والمحلات خلال الأيام الماضية في حملة مستمرة.
 
وأضافت أن اللجان التي نزلت للمحلات ومقار الشركات ومنها "شركة الشهاب، ومعرض للسيارات يتبع مجموعة الرويشان" أغلقت هذه الأماكن ولم تسمح بمغادرة الموظفين.
 
وأوضحت أن إغلاق المحلات بمن فيها للضغط من أجل الحصول على كل البيانات وخصوصا كشوفات الموظفين والمسوقين وكل من له علاقة بعمل الأماكن التي تمت مداهمتها دون أي مسوغ قانوني وبصورة همجية حد وصف المصادر.
 
كما طلبت اللجان من مديري الشركات والمؤسسات كشوفات المبيعات والأرباح، إضافة إلى أنها أخذت بالقوة مبالغ مالية من المتواجدين من أجل إعادة فتحها أمام عملائها، والتهديد باستمرار الإغلاق.
 
وأكدت المصادر أن شركة الشهاب، أغلقت المليشيا على موظفيها عند مداهمتها، بينما اقتادت موظفي المعرض التابع للرويشان إلى مقر خاص بالجماعة.
 
وتأتي هذه التعسفات في ظل استمرار الانتهاكات والإجراءات الحوثية المستمرة بحق القطاع الخاص، الذي تفرض عليه دفع الاتاوات والغرامات المتواصلة ولا تكتفي بالضرائب أو الواجبات المقررة قانوناً.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير