×
آخر الأخبار
تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني اصلاح أمانة العاصمة ينعي الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني الإصلاح ينعي الشيخ الزنداني ويؤكد "خسرت اليمن قائد وطني سخر حياته للشعب حاملا لقضاياه ومدافعا عن حقوقه" رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ عبد المجيد الزنداني  خلال أقل من اسبوع.. مليشيا الحوثي تدفن 22 من عناصرها بصنعاء

"العاصمة أونلاين" ينشر حصيلة أضرار ليلة كاملة من الأمطار والسيول بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 09 أغسطس, 2022 - 10:05 مساءً

خلّفت الأمطار والسيول الجارفة، التي شهدتها العاصمة صنعاء ليلة أمس الإثنين، أضراراً كبيرة، منها بشرية، وأخرى في المباني والممتلكات.
 
ففي مديرية بني الحارث، رصد "العاصمة أونلاين" وفاة طفلتين من أسرة واحدة، بالإضافة إلى إصابة شقيقتهما وأمهما، بعد سقوط خزان مياه على منزلهما، بهد امتلائه بمياه الأمطار.
 
وقالت المصادر، إن المنزل يقع في حي وادي أحمد، أدى سقوط خزان المياه المرتبط به، إلى غمر المنزل المبني بناء شعبياً، والذي تسبب بوفاة طفلتين بينما أصيبت أمهما وشقيقتهما الثالثة.
 
إلى ذلك شهدت جامعة صنعاء عدداً من الحوادث، منها تهدم أحد أجزاء سور الجامعة، بينما أنقذ الطلاب صباح اليوم إحدى طالبات كلية الطب والعلوم الصحية، بعد أن انزلقت إلى داخل سد الكلية الذي امتلأ بالمياه.
 
وحمّل الطلاب عمادة الكلية المسؤولية، والتي لم تقم بعمل سياج على السد مما جعله يشكل مصدر خطورة للمارين بجانبه.
 
في سياق متصل تسببت الأمطار الغزيرة بانهيار وتضرر منازل تاريخية في صنعاء القديمة.
 
 وانهار جراء الأمطار، منزل أثري، تعود ملكيته لأسرة اليدومي، ويقع في حي الأبهر، بينما تضررت منازل أخرى مجاورة له.
 
وأكدت المصادر أن منزل اليدومي كان خاليا من ساكنيه، وقد أفرغوه قبل أشهر من أجل ترميمه.
 
ويذكر أن الأمطار التي تساقطت خلال الأيام القليلة الماضية، قد تسببت بهدم منازل أخرى في صنعاء القديمة، مما يستدعي تدخلاً عاجلاً لإنقاذها وإعادة ترميمها، خصوصا أن الإهمال سياسة حوثية بحق هذه المنازل التاريخية، بغية نهبها وإقامة مباني حديثة خاصة لها مكانها.
 
في الوقت نفسه تعمل مليشيا الحوثي على نهب مخصصات أي برامج تنفذها منظمات دولية خاصة بالحفاظ على المدن التاريخية.
 
وكان مدير الهيئة العامة للحفاظ على المدن التاريخية عقيل نصارى قد أكد أن نحو 500 مبنى تضرر جراء الطقس السيئ في أحياء صنعاء التاريخية، المدرجة على قائمة "يونيسكو" للتراث العالمي.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير