×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

 وثائقي بريطاني يكشف جرائم مليشيا الحوثي بحق النساء

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


السبت, 20 أغسطس, 2022 - 10:29 مساءً

حاز الفيلم القصير "سجينات الحوثيين" على جائزة بلاتينية في مهرجان الأفلام القصيرة الدولي «ISA» عن أفضل فيلم لشهر أغسطس (آب).
 
وسلّط الفيلم البريطاني القصير الضوء على 3 حالات لنساء اعتقلتهن الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران، ومارست بحقهن جرائم داخل السجون وخارجها، لكن الحظ حالفهن ونجين من ذلك الكابوس، وقررن المشاركة في الفيلم.
 
الأولى هي برديس السياغي، الشاعرة والناشطة الحقوقية اليمنية التي عبرت عن مشاركتها إنها بفرح شديد ليس على الصعيد الشخصي وحسب، بل لأنه انتصار لنحو 3 آلاف امرأة يقبعن في سجون الحوثيين بلا وجه حق.
 
وذكّرت بأن هناك الكثير من الحالات التي شاهدتها في المعتقل لم تخرق خلالها النساء القانون، فغالبية الحجج هي أن أقارب المعتقلات إما هم جنود وإما مناصرون للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.
 
الشاعرة اليمنية التي فقدت بصرها إثر سجنها وتعذيبها على يد سجّانات حوثيات يطلق عليهن لقب «الزينبيات» في صنعاء عام 2018 أكدت أن «هذا الأمر يعد حافزاً لنا وأوصل صوتنا».
 
وقالت "سوف يستمر ولن يتوقف هذا الصوت حتى نرى المعتقلات خارج أسوار المعتقلات الحوثية".
 
وأضافت السياغي بالقول "خلال فترة اعتقالي تم الاعتداء عليّ بكل أنواع التعذيب والترهيب، ضُربت بصواعق كهربائية، وفي الوجه والرأس حتى تأثرتْ عيني اليمنى، وتم تقطيع يدي بخدوش وجروح بسكاكين وما زال أثرها حتى اللحظة، كما أجبروني على وضع بصمتي على أوراق إعدام قبل الإفراج عنّي بعدما خضعتُ لتحقيق دام أكثر من شهرين مع التعذيب".
 
ويُعد الفوز بالجائزة البلاتينية لشهر أغسطس 2022 من الجوائز المستقلة القصيرة في هوليوود كأفضل فيلم وثائقي قصير، شهادة لكل اليمنيين الذين يعانون في جميع أنحاء اليمن، ممن وجدوا نفسهم مضطرين إلى المعاناة من الجوع، والسجن، والنفي، والألغام وغيرها.
 
وقال فريق الفيلم إن الذي دفعه إلى إنتاجه هو غياب اليمن من نشرات الأحبار العالمية وذلك للحديث عن واحدة من المآسي الكثير.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير