×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

يد الخراب الحوثية تطال مصنع إسمنت عمران .. إفلاس وعجز عن دفع رواتب الموظفين

العاصمة أونلاين / خاص


الاربعاء, 02 نوفمبر, 2022 - 06:55 مساءً

تتوالى الانهيارات والخسائر على مستوى الركائز الاقتصادية، والقطاعات الحيوية، في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي، جراء انتهاج المليشيا لسياسة التقويض، وفرض الجبايات.
 
وفي هذا الصدد، أفادت مصادر خاصة لـ"العاصمة أونلاين"، من عجز مصنع إسمنت عمران، عن دفع رواتب موظفيه، خلال الشهر المنصرم، بعد أن تم نهب إيراداته من قبل مليشيا الحوثي.
 
وأوضحت المصادر، أن المصنع أعلن الإفلاس والعجز، عن دفع رواتب الموظفين، خلال الشهر الماضي، بعد أن كان يحقق المصنع خلال الأعوام الماضية، إيرادات مهولة.
 
وكشفت المصادر، أن مصنع إسمنت عمران، كان يحقق إيرادات يومية تصل إلى 120 مليون خلال السنوات الماضية.
 
وبحسب موظفين في المصنع، فإن قيادات حوثية، نهبت أكثر من 80 ألف كيس من الأسمنت وتصديرها إلى محافظة صعدة.
 
وأرجعت مصادر مطلعة، إفلاس المصنع، إلى عملية النهب الواسعة، التي مارستها إدارة المصنع المعينة من قبل مليشيا الحوثي، حيث تشير المصادر إلى قيام المدير المالي للمصنع الملقب بالمتوكل، صرف أكثر من مائة ألف ريال يوميا في وجبة الإفطار الخاصة به وبمساعديه.
 
واتخذت مليشيا الحوثي، من المؤسسات العامة، والقطاعات الحكومية، بابا للنهب والإثراء غير المشروع، حيث انعكست على زيادة أرصدة قيادات المليشيا، من خلال التوسع والتباهي في العمارات، والعقارات، في العاصمة صنعاء.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً