×
آخر الأخبار
صنعاء ..مليشيا الحوثي تمنع النساء من صيانة سيارتهن دون " محرم" معرض شتاء صنعاء يستقبل مئات الطلاب النازحين في مأرب مأرب .. تدشين برنامج تسليم الكفالات النقدية لـ 1700 يتيم اجتماع برئاسة قائد العمليات المشتركة يناقش أوضاع جبهات مارب والجوف رئيس مجلس القيادة يعود إلى عدن قادماً من الرياض معرض "شتاء صنعاء" يتصدر وسائل التواصل الاجتماعي صنعاء .. العثور على نائب مدير المتحف الحربي مقتولا في منزله معرض "شتاء صنعاء" يواصل استقبال الزوار في مأرب   مجلس اسناد العاصمة يعزي رئيس الأركان بوفاة شقيقه 4 غيابات مؤثرة في صفوف الريال قبل مواجهة أتلتيكو بكأس إسبانيا

وصل الى الإعلام .. قلق حوثي من تصاعد الرفض الشعبي للفساد وسياسة التجويع

العاصمة أونلاين - خاص


الأحد, 25 ديسمبر, 2022 - 09:18 مساءً

تعيش قيادة مليشيا الحوثي الإنقلابية التابعة لإيران قلق متنامي جراء تصاعد الرفض الشعبي لسياسة التجويع التي تنتهجها المليشيا بحق المواطنين في المحافظات غير المحررة منذ سبعة أعوام، خصوصا في العاصمة صنعاء.
    
وفي هذا الاطار قال القيادي في مليشيا الحوثي التابعة لإيران عبدالقادر المرتضى إن مليشياته بدأت معركة جديدة في الداخل، وتحديدا في صنعاء ، ضد ما أسماها "أدوات الحكومة والتحالف"، في اشارة الى الأصوات التي تنتقد فساد المليشيا.

المرتضى الذي يعمل مسؤول الأسرى في الجماعة دعا في تغريدة له على "تويتر" عناصر جماعته وأتباعها الى الاستعداد لخوض تلك المعركة، وهو توجه رسمي من الجماعة لإرهاب المجتمع، بذرائع واهية.

اختطاف حجر

والخميس الماضي اختطفت المليشيا الناشط الاعلامي أحمد حجر في صنعاء بسبب فيديوهات نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي ينتقد فيها، فساد الجماعة، وحملات الجبايات على التجار في المحافظات غير المحررة.

 وقد أثارت جريمة اختطاف حجر غضبا واسعا في صنعاء ، ما دفع مليشيا الحوثي الى تزوير بيان باسم اسرة حجر يتهم الإعلامي أحمد بإثارة الفوضى ، وزعزعت السكينة العامة، وهو الامر الذي اثار سخرية الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي.

خيوط وهمية

الناشط التابع لمليشيا الحوثي عبدالباسط القحوم قال في تغريدة له على تويتر إن التحريض الواضح الذي ظهر فيه "حجر" على جماعته قد يكون خيط يوصل إلى شبكات كبيرة أعدها التحالف لتشويه الجماعة من داخل صنعاء.

وأضاف القحوم أن التحالف قد يكون هو من دفع بحجر في هذه المرحلة بالذات لتثوير الشعب من الداخل تماشيا مع أخطر ورقة يشتغل عليها اليوم وهي الورقة الاقتصادية، واختتم كلامه بالسخرية ممن يطالبون بإطلاق سرح حجر قائلا "مهرجين يناشدون بسرعة الافراج".

وفي يونيو الماضي شهدت العاصمة صنعاء انتشارا واسعا لعبارات " ارحل يا حوثي" على جدران المنازل ، وواجهات المحلات الأمر الذي أثار رعب الجماعة التي سارعت في ذلك الوقت الى نشر عناصرها المدججة بالأسلحة المختلفة في كافة شوارع العاصمة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير