×
آخر الأخبار
أزمة السيولة في بنوك صنعاء تنذر بتكرار السيناريو اللبناني غوتيريش يدعو إلى إعادة فتح معبر رفح "فورا" العفو الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن الخبير التربوي "مجيب المخلافي" مأرب .. السلطة المحلية جاهزية طريق"مأرب البيضاء" لعبور المسافرين بعد اختراق حساباته.. نافذون في صنعاء يهددون الصحفي الرياضي "عباد الجرادي"  مسؤولون إسرائيليون يقرّون بفشلهم في 7 أكتوبر وتكبد الخسائر بغزة خبير اقتصادي: نظام صنعاء المصرفي عاجز عن دفع أموال وأرباح المودعين مصادر: مقتل طفل برصاص مالك محل تجاري جنوبي صنعاء بـ "الوثائق".. صراع بين قيادات حوثية على أرض في بني مطر ينذر بمواجهات مسلحة نتيجة استمرار المحاكمات.. صحفي محرر يطالب بتوفير الحماية لكل المختطفين المفرج عنهم

خطر الإعدام على "ثلاثة مختطفين".. وبيان رسمي: مليشيا الحوثي تستغل "غزة" لممارسة مزيد من الانتهاكات في السجون

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 13 ديسمبر, 2023 - 05:54 مساءً

تستعد مليشيا الحوثي الإرهابية لإعدام ثلاثة معلمين بعد تسع سنوات من التعذيب والإخفاء في أقبية الجماعة في العاصمة المختطفة صنعاء.
 
ويواجه المعلمون الثلاثة وهم (صغير فارع، وعبدالعزيز العقيلي، وإسماعيل أبو الغيث) خطر الإعدام بعد تغييبهم تسع سنوات في السجون الحوثية حيث تم اختطافهم في في يوليو وسبتمبر 2015م.
 
إلى ذلك قال بيان صادر اليوم عن مكتب وزارة حقوق الإنسان بأمانة العاصمة "إنّه في الوقت الذي يحتفل فيه العالم باليوم العالمي لحقوق الإنسان، وتوجه أنظار العالم صوب المجازر الوحشية الذي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد أبناء غزة، تضاعف مليشيا الحوثي من انتهاكاتها ضد المختطفين المدنيين في سجونها".
 
وأكد البيان "أنّ المليشيا الحوثية قتلت خلال شهر نوفمبر الماضي، خمسة مختطفين تحت التعذيب في سجونها، وتواصل المحاكمات السياسية ضد المختطفين من المعلمين والناشطات لتصفيتهم في السجون، وتستغل انشغال الرأي العام الدولي والمحلي بأحداث غزة.
 
وأوضح أن وحدة الرصد والتوثيق بمكتب حقوق الإنسان بأمانة العاصمة، تلقت مناشدة عاجلة من أهالي ثلاثة مختطفين محكوم عليهم بالإعدام من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية في محكمة الاستئناف التابعة للمليشيات ومحاولة استعجال اصدار قرارات الإعدام لتصفيتهم، وهم معلمون مدنيين اختطفوا بشكل غير قانوني منذ تسع سنوات، وتم اخفاؤهم قسرًا في سجونها وممارسة أبشع صنوف التعذيب ضدهم".
 
وقال إن المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة التابعة للمليشيا ومنعدمة الشرعية أصدرت قراراً بإعدامهم في محاكمة هزلية تفتقر لأدنى معايير وإجراءات التقاضي والمحاكمة العادلة، وحرمانهم وسلبهم الحق الطبيعي والقانوني في الدفاع عن أنفسهم وتوكيل محامي والاطلاع على ملفاتهم، بعد تعرضهم للإخفاء القسري والتعذيب في الزنازين الانفرادية لمدد زمنية تصل إلى تسعة أشهر في أقبية السجون.
 
وطالب، البيان، المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن ومنظمات حقوق الإنسان وكل الهيئات الدولية الضغط على المليشيات التوقف عن قرارات إعدام الخصوم والمعارضين لأفكارها الطائفية والتمييزية، والإسراع في تشكيل لجنة دولية للتحقيق في انتهاكات المحاكمات السياسية والانتهاكات بحق النساء والتحرك الفاعل والحازم للضغط على مليشيا الحوثي على الإفراج عن المعلمين الثلاثة والناشطة فاطمة العرولي وكافة المختطفين والمختطفات والمخفيين والمخفيات قسرًا بشكل فوري، وملاحقة المتورطين في الجرائم والانتهاكات الممنهجة التي يتعرض لها الناشطون والمدنيون والنساء اليمنيات، والعمل على ادراج المليشيا وقياداتها في قوائم الإرهاب الدولية.
 
وحمّل مكتب حقوق الإنسان بأمانة العاصمة المليشيات الحوثية، المسؤولية القانونية والأخلاقية في التداعيات الخطيرة في المحاكمات السياسية واستخدام القضاء كمقصلة لتصفية الخصوم والمعارضين في السجون، داعيًا جميع النشطاء الحقوقيين والمهتمين ووسائل الإعلام المختلفة الوقوف أمام مثل هذه الانتهاكات التي تتنافى مع أبسط القيم الأخلاقية الحالات الانسانية وإدانة مرتكبيها، ونشد على أيديهم القيام بدورهم النبيل والرائد في كشف وفضح انتهاكات مليشيات الحوثي من خلال وسائل الاعلام المختلفة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير