×
آخر الأخبار
صنعاء.. ضعف الإقبال يؤخر تدشين مليشيا الحوثي لمركز الهالك "الصماد" الصيفي الحكومة اليمنية: المؤهلات الصادرة عن جامعات إيرانية غير معترف بها بمزاعم إزالة الاستحداثات.. مليشيا الحوثي تنفذ حملة هدم واسعة لمنازل المواطنين في مديريات صنعاء إدانة حقوقية لاستمرار الجرائم "الحوثية" بحق المدنيين في تعز  المحامية "الصراري": عبدالملك الحوثي يقف خلف كل الانتهاكات التي طالت الصحفيين   في لقاء مع رئيس الوزراء.. ممثلو الأحزاب يؤكدون ضرورة معالجة الاختلالات وإعادة الاعتبار للدولة بالتزامن مع تصعيد للمليشيا.. استشهاد خمس نساء بقصف حوثي غربي تعز مسؤول حكومي يدين اختطاف صحفي في صنعاء وترويع أطفاله حجة.. قتيل وجريح من "المواطنين" برصاص مسلح حوثي يعمل "حارساً" لـ "دورة صيفية مغلقة" صنعاء.. مليشيا الحوثي تختطف الناشط العراسي على خلفية تناوله قضية "المبيدات" المحظورة

انتهاكات لا تتوقف.. عصابة "الحوثي" تواصل إرهاب الأكاديميين

العاصمة أونلاين/ خاص


الجمعة, 15 مارس, 2024 - 12:04 صباحاً

يشهد المجتمع الأكاديمي تصاعدًا مقلقًا في الانتهاكات الحوثية ضد أعضاء هيئة التدريس في جامعة صنعاء وغيرها من الجامعات، مما يخلق حالة من الخوف والرعب في أوساط الأكاديميين، ويُهدد الأمن المجتمعي واستقرار الأسر، نتيجة تلك الممارسات، التي تشنها المليشيا بحق مختلف الشرائح في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرتها.
 
وآخر تلك الانتهاكات ما يتعرض له الأكاديمي، الدكتور "محمد حاتم المخلافي" من اختطاف وتغييب من قبل الحوثيين منذ منتصف أكتوبر الماضي، حيث اقتادته المليشيا من منزله، الذي نهبت وعبثت بمحتوياته.
 
يضاف إلى ذلك أن المليشيا ما زالت تمنع أسرة المخلافي من التواصل معه منذ اختطافه، والذي تزج به في سجون الأمن والمخابرات التابعة لها، دون أي اعتبار لمكانته العلمية والأكاديمية، أو لحالته الصحية.
 
المخلافي لن يكون الأخير، في حين أن عصابة الحوثي تواصل إرهابها على الأكاديميين حيث تختطف العشرات منهم، كما أنها ترتكب هذه الانتهاكات لتحقيق أهداف عدة، منها قمع المعارضين وإسكات الأصوات المطالبة بالحقوق، إضافة إلى أنها تسعى إلى خلق أجواء من الخوف والترهيب في أوساط النخب المثقفة.
 
ومؤخراً أجبرت المليشيا أكاديميين بعد اختطافهم على الانضمام إلى صفوفها، أو إجبارهم على التعاون معها في المجالات التي يعملون فيها، وهنا نذكر أن الدكتور المخلافي يعمل مستشاراً في منظمة اليونسكو ضمن مشروع التعليم، وهو ما يدل أن المليشيا تريد تجيير عمل تلك المنظمة الأممية لصالحها.
 
مصادر خاصة قالت لـ "العاصمة أونلاين" إن المليشيا أرادت من اختطاف الدكتور "المخلافي" الضغط على منظمة اليونسكو المانحة للمشروع الذي يعمل فيه، لصالح سياستها، بالإضافة إلى الحصول على جزء من ميزانية التشغيل لتسخيره لبرامجها الطائفية.. مشيرة إلى أنّه من المعلوم أنّ أي موظف في المشروع لا يستطيع تعديل أو تغيير شيء في سياسة المنحة المعتمدة، أو الجهة المانحة.
 
في سياق آخر تجبر المليشيا أكاديميين على الالتحاق بدوراتها الطائفية التي تعقدها بين الحين والآخر، مما يُعيق حرية التعبير ويُهدد من سلامتهم الشخصية.
 
ما ترتكبه المليشيا أدانته الحكومة مستنكرة اختطاف الدكتور محمد حاتم المخلافي، ومحملةً مليشيا الحوثي الإرهابية كامل المسؤولية عن سلامته، والذي يعاني من أمراض المزمنة منها "القلب، الربو، الضغط، والسكري"، كما يحتاج إلى تغذية خاصة ورعاية صحية، وفقاً لبيان لها على لسان على لسان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني.
 
الإرياني طالب المجتمع الدولي بالعمل على الاستجابة المنسقة للتصدي لجرائم وانتهاكات مليشيا الحوثي بحق المدنیین، عبر الشروع الفوري في تصنيفها "منظمة إرهابية"، وتجفيف منابعها المالية والسياسية والإعلامية، والتحرك في مسار موازي لتقديم دعم حقيقي لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة في الجوانب (السياسية، والاقتصادية، العسكرية) لاستعادة الدولة وفرض سيطرتها على كامل الأراضي اليمنية ووضع حدّ لمعاناة اليمنيين".
 
ويشار أن المليشيا تبتز بعض المختطفين والمخفيين قسريًا في سجونها، بطلب تسجيل فيديو يطالبون فيه العفو، دون معرفة قضيتهم، مقابل إطلاق سراحهم"، علماً أنّ هذه الخطوة تعدّ من الجرائم الممنهجة التي ترتكبها المليشيا بحق المختطفين والمخفيين، لتلفيق التهم عليهم بالاعترافات الباطلة تحت وطأة التعذيب.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير