×
آخر الأخبار
 المحامية "الصراري": عبدالملك الحوثي يقف خلف كل الانتهاكات التي طالت الصحفيين   في لقاء مع رئيس الوزراء.. ممثلو الأحزاب يؤكدون ضرورة معالجة الاختلالات وإعادة الاعتبار للدولة بالتزامن مع تصعيد للمليشيا.. استشهاد خمس نساء بقصف حوثي غربي تعز مسؤول حكومي يدين اختطاف صحفي في صنعاء وترويع أطفاله حجة.. قتيل وجريح من "المواطنين" برصاص مسلح حوثي يعمل "حارساً" لـ "دورة صيفية مغلقة" صنعاء.. مليشيا الحوثي تختطف الناشط العراسي على خلفية تناوله قضية "المبيدات" المحظورة دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية

جريمة حوثية مرّوعة.. ما الذي حصل في "رداع" بالبيضاء؟

العاصمة أونلاين/ البيضاء


الثلاثاء, 19 مارس, 2024 - 10:38 مساءً

ارتكبت مليشيا الحوثي الإرهابية اليوم الثلاثاء جريمة مرّوعة بحق العشرات من أبناء مدينة رداع بمحافظة البيضاء، بهدم منازل على رؤوس ساكنيها.
 
وحدثت الجريمة وفق مصادر محلية بعد ان استدعت المليشيا في وقت متأخر من مساء أمس، مجموعة من عناصرها الخاصة من صنعاء إلى مدينة رداع، حيث أقدمت على تفجير منازل أسرتي "ناقوس، الزيلعي" في حي الحفرة بمدينة رداع.
 
وأفادت المصادر أن نتيجة تدمير المنزلين تدمرت المنازل المجاورة والتي انهارت فوق رؤوس ساكنيها، ما أدى لسقوط 14 قتيلًا غالبيتهم نساء وأطفال في حصيلة أولية، فيما لا يزال العديد من المدنيين تحت الانقاض.
 
وذكرت أن من بين المنازل المتضررة منزل أسرة "اليريمي"، الذي انهد على رؤوس ساكنيه الآمنين بداخله، مشيرة الى أن 18 شخصا من النساء والأطفال والرجال لا يزالون تحت الأنقاض.
 
وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة تفجير منزل المواطن الزيلعي، وبداخله عدد من النساء والأطفال.
 
يشار إلى أن تفجير المنازل يأتي على خلفية قيام شاب من آل "الزيلعي" بنصب كمين، مساء أمس لأحد، لأطقم حوثية وسط مدينة رداع وقتل شقيق المشرف الأمني الحوثي المدعو "أبو حسين الهرمان" واثنين آخرين كانا معه على متن الطقم، فيما أصيب اثنان آخران؛ وذلك على خلفية مقتل شقيقه قبل حوالي عام برصاص مرافقي المشرف الحوثي الهرمان في سوق عريب للقات برداع.
 
إلى ذلك أدانت الحكومة اليمنية، الجريمة الإرهابية ووصفتها بأنها لا تقل إجراماً وبشاعة عن جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني.
 
وفي إدانة الحكومة قال وزير الإعلام معمر الإرياني إن"هذه هي حقيقة مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران التي تدعي كذباً وزوراً حميتها وانسانيتها وتحركها لنصرة "غزة"، بينما تهدم مع اطلالة كل يوم بدم بارد بيوت اليمنيين على رؤوس ساكنيها من النساء والاطفال، في مشهد لا يقل إجراما وبشاعة عن ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني".
 
وأكد أن مليشيا الحوثي اتخذت منذ الانقلاب من سياسة تفجير المنازل وتهجير سكانها قسرا "منهجا وأسلوباً لإرهاب المواطنين، والانتقام من المناهضين لمشروعها الانقلابي".
 
مشيراً إلى توثيق منظمات حقوقية قيامها بتفجير (900) من منازل قيادات الدولة والجيش والأمن والسياسيين والإعلاميين والمشايخ والمواطنين.
 
وأوضح أن هذه الممارسات تكشف الوجه الحقيقي للمليشيا "كتنظيم إرهابي، وتؤكد أنها أداة للقتل والتدمير ولا يمكن أن تكون شريكا حقيقيا في بناء السلام".
 
وطالب وزير الإعلام، المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص ومنظمات حقوق الانسان، بإدانة صريحة لهذه الجريمة النكراء التي تندرج ضمن سياسات التهجير القسري للمدنيين وجرائم الحرب والجرائم المرتكبة ضد الإنسانية.
 
كما دعا للشروع الفوري في تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية"، وتجفيف منابعها المالية والسياسية والإعلامية، وتكريس الجهود لدعم الحكومة في الجوانب السياسية والاقتصادية والعسكرية لفرض سيطرتها وتثبيت الأمن والاستقرار على كامل الأراضي اليمنية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير