×
آخر الأخبار
جامعة إقليم سبأ تستكمل التحضيرات لإطلاق المؤتمر الطبي الأول هيئة الطيران المدني تنفي ما تم تداوله بشأن عدم تمكن طائرة الخطوط اليمنية من الهبوط بسبب خلل فني مسؤول حكومي يبحث مع الوكالة اليابانية "الجايكا" توسيع مشاريعها في اليمن ماذا بعد احتجاجات المودعين في بنوك "صنعاء"؟ الصحفي الاقتصادي (الجماعي) يجيب سائقو النقل الثقيل يواصلون اعتصامهم في "الحديدة" رفضاً لممارسات "الحوثيين" مليشيا الحوثي تتكتم على ظروف علاج عشرات الأطفال الملتحقين في المراكز الصيفية بعد إصابتهم في مسبح بـ "صنعاء" السلطة المحلية تمهل اصحاب محطات تعبئة الغاز غير القانونية 72 ساعة لإغلاقها "رشاد العليمي" يدعو القادة العرب الى مجابهة التحديات والتصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية الحوثيون يواجهون بالقمع المحتجين المطالبين بودائعهم المالية من بنوك صنعاء مركز حقوقي: إجبار الحوثي دكاترة الجامعات على حضور دورات عسكرية تأجيج للصراع

"العاصمة أونلاين" يتتبع "فضيحة" فساد "قضائية" للقيادي الحوثي"أحمد يحيى المتوكل"

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 12 مايو, 2024 - 05:53 مساءً

تتبع "العاصمة أونلاين" إحدى آخر قضايا الفساد التي ارتكبها القيادي الحوثي القاضي "أحمد يحيى المتوكل" والمعين من قبل جماعته رئيساً لمجلس القضاء الأعلى في صنعاء.
 
وحصل "العاصمة أونلاين" على معلومات وشهادات أن القاضي الحوثي "المتوكل" ارتكب قضية فساد مركبة من خمس قضايا مستغلاً منصبه في القضاء الأعلى التابع للمليشيا.
 
وتمثلت قضية الفساد الأولى وفقاً للمصادر أن المتوكل، أدخل "نجله" معهد القضاء الأعلى رغم أن الشروط لم تنطبق عليه، أولاً لمعدل القبول، ومع ذلك أدخله اختبارات القبول والتي رسب فيها، ومع ذلك تجاوز المتوكل النتائج وفرض نجله ضمن المقبولين في المعهد.
 
ونتيجة أن عميد المعهد العالي للقضاء القاضي عبدالملك الجنداري نشر نتائج الاختبارات وأسماء المقبولين والراسبين ومنهم ابن المتوكل، اتخذ الأخير قراراً بإيقاف الجنداري من عمله في المعهد.
 
كما عمل القاضي المتوكل على حرمان منع نجل عبدالملك  الجنداري والذي يدعى بـ "حمزة"  من الالتحاق بالمعهد رغم نجاحه، وذلك انتقاماً منه، بعد نشره لنتائج الامتحانات.
 
علاوة على ذلك اتخذ المتوكل قرارا آخر برفع الحصانة القضائية عن قاض آخر يدعى "محمد العمدي" كونه نشر النتيجة ذاتها الخاصة بمعهد القضاء العالي، في وسائل التواصل الاجتماعي.
 
المصادر التي تحدثت لـ "العاصمة أونلاين" أوضحت أن تجاوزات القاضي المتوكل استمرت من خلال اتخاذ قرارات أخرى منها نقله رئيس المحكمة التجارية بصنعاء القاضي مسفر الزارع، كونه من أصدر قرار فصل نجل المتوكل من المعهد.
 
وأشارت أن المتوكل أحرم من خلال قرار مخالف للقانون والدستور بحرمان 1200 متقدم لمعهد القضاء العالي، رغم تجاوزهم امتحانات القبول، مع أنه أجازه ولده في دخول المعهد بمعدل تراكمي 70 % كما أنه لم يتجاوز الامتحانات.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير