×
آخر الأخبار
الداخلية: الجوازات الصادرة من مصلحة الهجرة بصنعاء غير معتمدة وقفات شعبية في تعز ومأرب تندد بالجرائم الجماعية لقوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة "رايتس رادار" تدين حملة الاختطافات الحوثية بحق العاملين في النشاط الإنساني مليشيا الحوثي تفرض ترديد "الصرخة" نهاية كل حصة في مدارس صنعاء الإعلان عن تأسيس الملتقى الوطني لتوطين العمل الإنساني اليمنية تعلن استئناف رحلاتها من صنعاء إلى عمّان وفاة واصابة ست طالبات في احدى مدارس في امانة العاصمة صنعاء مهرجان جماهيري واسع لحرائر امانة العاصمة في محافظة مأرب مليشيا الحوثي تواصل إخفاء "سارة الفائق" وترفض السماح بزيارتها هيئة للأسرى والمختطفين تؤكد إصدار الحوثيين لـ 145 قرار إعدام بحق مختطفين مدنيين

"العاصمة أونلاين" يتتبع "فضيحة" فساد "قضائية" للقيادي الحوثي"أحمد يحيى المتوكل"

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 12 مايو, 2024 - 05:53 مساءً

تتبع "العاصمة أونلاين" إحدى آخر قضايا الفساد التي ارتكبها القيادي الحوثي القاضي "أحمد يحيى المتوكل" والمعين من قبل جماعته رئيساً لمجلس القضاء الأعلى في صنعاء.
 
وحصل "العاصمة أونلاين" على معلومات وشهادات أن القاضي الحوثي "المتوكل" ارتكب قضية فساد مركبة من خمس قضايا مستغلاً منصبه في القضاء الأعلى التابع للمليشيا.
 
وتمثلت قضية الفساد الأولى وفقاً للمصادر أن المتوكل، أدخل "نجله" معهد القضاء الأعلى رغم أن الشروط لم تنطبق عليه، أولاً لمعدل القبول، ومع ذلك أدخله اختبارات القبول والتي رسب فيها، ومع ذلك تجاوز المتوكل النتائج وفرض نجله ضمن المقبولين في المعهد.
 
ونتيجة أن عميد المعهد العالي للقضاء القاضي عبدالملك الجنداري نشر نتائج الاختبارات وأسماء المقبولين والراسبين ومنهم ابن المتوكل، اتخذ الأخير قراراً بإيقاف الجنداري من عمله في المعهد.
 
كما عمل القاضي المتوكل على حرمان منع نجل عبدالملك  الجنداري والذي يدعى بـ "حمزة"  من الالتحاق بالمعهد رغم نجاحه، وذلك انتقاماً منه، بعد نشره لنتائج الامتحانات.
 
علاوة على ذلك اتخذ المتوكل قرارا آخر برفع الحصانة القضائية عن قاض آخر يدعى "محمد العمدي" كونه نشر النتيجة ذاتها الخاصة بمعهد القضاء العالي، في وسائل التواصل الاجتماعي.
 
المصادر التي تحدثت لـ "العاصمة أونلاين" أوضحت أن تجاوزات القاضي المتوكل استمرت من خلال اتخاذ قرارات أخرى منها نقله رئيس المحكمة التجارية بصنعاء القاضي مسفر الزارع، كونه من أصدر قرار فصل نجل المتوكل من المعهد.
 
وأشارت أن المتوكل أحرم من خلال قرار مخالف للقانون والدستور بحرمان 1200 متقدم لمعهد القضاء العالي، رغم تجاوزهم امتحانات القبول، مع أنه أجازه ولده في دخول المعهد بمعدل تراكمي 70 % كما أنه لم يتجاوز الامتحانات.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً