×
آخر الأخبار
مجلس القيادة يجدد دعمه الإصلاحات الاقتصادية ويشيد بجاهزية القوات المسلحة مظاهرة حاشدة في مأرب تدين الصمت الدولي تجاه جرائم الاحتلال الإسرائيلي بغزة   مصادر تؤكد وفاة مختطفة في السجن المركزي بصنعاء جراء تعذيب الحوثيين مليشيا الحوثي تواصل صدارتها في ارتكاب الانتهاكات والجرائم بحق الصحفيين (تقرير النقابة)  جبايات وتعسفات في صنعاء تكشف زيف "خطابات" الحوثي عبد الملك   "دي يمنت" تنفذ دورة تدريبية على الرصد والتوثيق لـ20 ناشطة في مأرب تعز .. منتدى شبابي يكرم مدير إدارة الأمن ونائبه بالمسراخ "دفعة واحدة".. "اليمنية توقع اتفاقية لشراء ثمان طائرات نوع ايرباص    مظاهرة حاشدة في المخا تأييدا لقرارات البنك المركزي مأرب.. السلطة المحلية تطلق خطة الاستجابة الانسانية للعامين 2024  - 2025

مليشيا الحوثي تغلق مطار صنعاء بوجه المسافرين المرضى

العاصمة أونلاين - خاص


السبت, 29 يونيو, 2024 - 05:15 مساءً

 
أغلقت مليشيا الحوثي الانقلابية مطار صنعاء عقب قرارها احتجاز أربع طائرات تابعة لشركة الخطوط الجوية اليمنية وهو ما اعتبرته الحكومة الشرعية تصعيدا يهدد خطوط الملاحة في البلاد.

وقال مصدر في "اليمنية" إن حركة الطيران متوقفة في مطار صنعاء من يوم الثلاثاء الماضي عقب القرصنة الحوثية على طائرات اليمنية، كما أعاق حركة الطيران في المطارات الأخرى.

 وأوضح المصدر "أنّ الحوثي عرفل عودة ١٣٠٠ حاج من الأراضي السعودية الى صنعاء،  كذلك عرقل سفر وعودة المئات من المواطنين في الداخل الذين ينتظرون رحلاتهم للعلاج ، وكذلك الذين في الخارج وينتظرون رحلات العودة.

وأكد المصدر أن مئات التذاكر كانت مجدولة على موعد الرحلات من مطار صنعاء الى الأردن وتوقف الرحلات يؤثر سلباً وبشكل مباشر على المسافرين خصوصاً المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة.

وكانت شركة الخطوط الجوية اليمنية، أعلنت الأربعاء الماضي، احتجاز مليشيات الحوثي أربع طائرات في مطار صنعاء ثلاث من طراز إيرباص 320 ، والطائرة الرابعة ذات السعة المقعدية الكبيرة إيرباص 330.

وأكدت الشركة في بيان لها أن الإجراء الحوثي"يهدد سلامة الملاحة الجوية في البلاد، ويعزز من صعوبة تشغيل الرحلات الجوية من وإلى داخل البلاد".

وفي ذات السياق، حمّل وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني مليشيا الحوثي الانقلابية كامل المسؤولية عن توقف تسيير الرحلات من مطار صنعاء، وعرقلة تشغيل الرحلات الجوية من وإلى مختلف المطارات اليمنية، والخسارة اليومية التي تتكبدها شركة الخطوط الجوية اليمنية جراء هذا التصعيد.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير