×
آخر الأخبار
صحفيون للأمم المتحدة: انقذوا زملائنا الأربعة من خطر الإعدام في سجون مليشيات الحوثي بيان "يستعرض" الانتهاكات الحوثية بحق النازحين والمدنيين بمأرب الخارجية اليمنية تطالب المنظمات الدولية بموقف تجاه الاستهداف الحوثي للنازحين الجيش يسحق المليشيا بجبهات مأرب ومصرع أكثر من 350 عنصر جبهات مأرب تربك حسابات المليشيات.. سيارات تجوب شوارع صنعاء طلباً للنجدة والتبرع بالدم دعت لإسقاط أوامر الإعدام.. كيانات حقوقية دولية ومحلية تجدد رفض محاكمة المليشيات لصحفيين مختطفين "اختطافات وعنف جنسي".. مجلس الأمن يدرج قيادي حوثي في قائمة العقوبات على خلفية انتهاكات بحق النساء الجيش يعلن مصرع 34 حوثياً في جبهات صرواح واللواء الذيباني يبشر اليدومي يهنئ أمير وشعب الكويت بالعيد الوطني الـ 60 سنوات من الانتهاكات الحوثية لـ "4" صحفيين" ونقابة الصحفيين: نرفض الحكم المسيس بحقهم

مصدر تربوي لـ«العاصمة اونلاين»: نسبة إضراب المعلمين بالعاصمة صنعاء 99%

العاصمة أونلاين - خاص


السبت, 23 سبتمبر, 2017 - 07:03 مساءً


أدت دعوة نقابات المعلمين في امانة العاصمة للإضراب عن التدريس نتيجة امتناع الميليشيات الانقلابية صرف مرتباتهم للشهر الحادي عشر على التوالي استجابة غالبية التربويين والمعلمين.
 
وقال مصدر تربوي إن نسبة الاضراب والتجاوب مع دعوات الاضراب المفتوح في مدارس امانة العاصمة بلغ 99% في جميع مديريات العاصمة التسع.
 
وتأتي هذه الخطوة نتيجة الظروف المعيشية السيئة التي يعاني منها المدرسين بسبب انقطاع المرتبات وكذلك مساعي الحوثيين لتعديل المناهج الدراسية بما يتناسب مع مشروعه الطائفي والعنصري.
 
وكانت وزارة التربية والتعلم الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي وصالح قد اعلنت عن موعد التسجيل يوم السادس عشر من سبتمبر/ايلول الجاري فيما يبدأ الدوام يوم 23 سبتمبر الموافق اليوم السبت, لكن ذلك لم يتحقق جراء اضراب المعلمين والتربويين.
 
رئيس نقابة المهن التعليمية والتربوية بأمانة العاصمة عايش ابو لحوم أكد في تصريح صحفي “انهم سيواصلون الإضراب حتى صرف مرتبات المعلمين". وقال: لم تتواصل معهم أي جهة رسمية حتى الآن لمناقشة مطالبهم، وإيجاد الحلول لدفع مرتبات المعلمين.
 
وكانت مصادر خاصة قد كشفت لـ"العاصمة أونلاين" عن توجهات حوثية للاستغناء عن آلاف المدرسين المضربين عن التدريس بسبب توقف مرتباتهم لأكثر من عام وتدهور أوضاعهم المعيشية بشكل مخيف.
 
وبحسب المصادر فإن جماعة الحوثي تعمل على فتح باب التطوع لتغطية العجز الناتج عن إضراب المعلمين وأنها تسعى لكسر إضرابهم وقمع المطالبين برواتبهم ومستحقاتهم مهما كان الثمن..
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً