×
آخر الأخبار
المشاريع الانقلابية مصيرها الزوال.. محافظ شبوة يعلن إخماد تمرد الانتقالي وزارة الدفاع: الامارات واصلت دعم التمرد على الشرعية وسنتصدى له بحزم صحفي أحوازي: انقلاب "الانتقالي" بعدن خيانة للسعودية وخدمة لإيران "الشهيد العذري".. حكاية عريس الجبهة الذي رثى نفسه قبل استشهاده رئيس أركان الجيش يشيد بالانتصارات على مليشيات "الانتقالي" المتمردة بشبوة أبرياء في محاكم باطلة.. ندوة بمأرب حول قرارات الإعدام الحوثية مسؤول سعودي: الانتقالي مصنوع لإفشال التحالف في القضاء على الحوثيين استهداف مواقع الحوثيين في العاصمة صنعاء الحكومة توجه باتخاذ كافة الاجراءات للحفاظ على أمن واستقرار شبوة الجيش يحرر آخر قمة في مرتفعات البياض بجبهة نهم شرقي صنعاء

رفض شعبي واسع لمضايقات مليشيا الحوثي للمواطنين وتقييدها لصلاتهم

العاصمة أونلاين – خاص


الاربعاء, 08 مايو, 2019 - 12:54 صباحاً

صنعاء القديمة

تواجه ميليشيات الحوثي الانقلابية بصنعاء مقاومة شديدة ورفض شعبي واسع من المواطنين، للقيود والمضايقات التي تمارسها تجاه المواطنين خصوصاً بعد منعها لمكبرات الصوت في صلاة التراويح.
 
مصادر محلية ذكرت لـ"العاصمة أونلاين" أن عملية رفض جماعية لأحد الحوثيين أراد الصلاة بالناس في صلاة التراويح في جامع ابو مسلم الخولاني الكائن بشارع الثلاثين مديرية معين.
 
وأكدت المصادر أن المصليين قاموا بطرده من المسجد أثناء تقدمه لمكان الإمام، مشيرين إلى أن الحوثي وأثناء خروجه توعد بإغلاق المسجد، وهدد المصلين بالأذى.
 
في السياق قامت مليشيا الحوثي الانقلابية بإغلاق أحد المصليات الخاصة بالنساء في جامع بلال الواقع بحي هائل، وأبقت على مصلى صغير لا يتسع للعدد الكبير من النساء المصليات.
 
مصادر خاصة أكدت" أن النساء رفضن هذه الإجراءات وثارت على تصرفات المليشيا الحوثية، لعدم مقدرتهن على الصلاة في ظل ازدحام المكان وضيقه.
 
وأضافت المصادر " أن النساء ذهبن لمسجد الرجال وقدمن شكوى بهذه التصرفات وتقدمن بطلب فتح المصلى الكبير الذي قامت حوثيات بإغلاقه.
 
وأفادت أن المصليات بعد رفض الحوثيات فتح المسجد الخاص بالنساء كسرن القفل وفتحن الباب وأقمن الصلاة فيه.
 
يذكر أن المليشيا الحوثية تسعى بكل الطرق لمنع صلاة التراويح في مناطق سيطرتها، فتضيق على المصليين وتغلق المساجد تارة،وتغلق الميكرفونات الخارجية وتلزم أئمة المساجد بقراءة عدد قليل من الايات والدعاء على التحالف.
 
وأمام هذه التصرفات الهوجاء لمليشيا الحوثي تتزايد ردات الفعل والرفض الشعبي للمليشيا، خصوصا مع استمرارها وسعيها الحثيث في تطييف المجتمع وفرض أفكارها الطائفية الدخيلة على المجتمع اليمني.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً