×
آخر الأخبار
من داخل مراكز الحوثي الطائفية بصنعاء.. ماذا تريد الجماعة..؟ تحقيق لـ "العاصمة أونلاين" السفير البريطاني: قضية تعز منسية رغم أهميتها وقطع الطرق أهم مشكلة تواجه المواطنين وزير التخطيط: جهود حكومية للتصدي لانعدام الأمن الغذائي ومواجهة هشاشة سبل العيش قيادي حوثي يعترف بقتله وسط صنعاء .. أسرة حسن زيد تكشف المستور في عملية الاغتيال وزير النفط يكشف عن جهود لإعادة تصدير الغاز المسال عبر منشأة بلحاف شركة قابضة من شركات منهوبة.. المليشيات تعزز قبضتها على قطاع الاتصالات مستغلة صمت الشرعية الشاب عادل.. حكاية مجند في صفوف المليشيات أوصلته مشاهدات العنف والجثث للانتحار ما الذي تستحدثه المليشيا في مبنى الجالية الصومالية بصنعاء..؟ شهود عيان يجيبون حملة إلكترونية واسعة تكشف جرائم مليشيا الحوثي الإرهابية بحق الطفولة في اليمن التحالف يعلن اعتراض 17 طائرة حوثية مفخخة والحكومة تدين تصعيد المليشيا

الكشف عن مشاركة حوثيين في القتال ضمن صفوف ميليشيا الانتقالي بعدن

العاصمة اونلاين – متابعة خاصة


الأحد, 18 أغسطس, 2019 - 09:17 مساءً

كشف مصدر عسكري في عدن بأن قوات الحماية الرئاسية تمكنت من القاء القبض على عسكري حوثي ينتمي لاحد المحافظات الجنوبية كان يشارك في صفوف مليشيا الانتقالي المتمردة خلال حربها الاخيرة ضد الحكومة الشرعية في عدن.

وبحسب المصدر الذي تحدث لموقع "مانشيت" الإخباري، فإن العسكري الحوثي يدعى (ص، أ) القي القبض عليه في مديرية خورمكسر حيث كان يقوم بعمليات استطلاع متقدمة لمعرفة مواقع قوات الحكومة الشرعية وذلك ثاني ايام الحرب.

مشيرا الى أن قوات الشرعية تمكنت من القبض عليه وبحوزته جواز سفر وبطاقة هوية و بطاقة عسكرية صادرة من مملكة البحرين، بالإضافة الى مبالغ ضخمة بالريال السعودي واجهزة رصد و اتصال لاسلكي كانت على متن سيارته التي كان يستقلها.

و اوضح المصدر أنه وبعد التحقيق اعترف بانه على علاقة بما يسمى (حزب الله) في البحرين الموالي لإيران وتم ارساله الى عدن بالتنسيق مع جماعة الحوثي لتقديم الدعم اللوجستي لمليشيا الانتقالي في حربها ضد الحكومة الشرعية.

ويشير محللون وكتاب الى أن أجندات المجلس الانتقالي الجنوبي تلتقي مع جماعة الحوثيين الانقلابية المدعومة من ايران في محاولة فرض مشاريع تقسيمية لليمن، وخطاب العداء تجاه المملكة العربية السعودية والتطاول على رموزها للنيل من أدوارها في دعم اليمن ووحدته وأمنه واستقراره ضمن محيطه العربي.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً