×
آخر الأخبار
استهداف أرامكو السعودية.. كيف ألقى بظلاله على اليمن؟ (تقرير خاص) أزمة غاز جديدة بصنعاء واستغلال حوثي بفرض جبايات وزيادة سعرية إحصائية: 170 حالة وفاة تحت التعذيب بينها أطفال ونساء في سجون الحوثيين "جبايات وطائفية وتجنيد قسري".. تعسفات الحوثيين تدمر العملية التعليمية في صنعاء (تقرير خاص) اقتحامات ومصادرة ممتلكات.. أعضاء البرلمان عرضة لانتهاكات ميليشيا الحوثي بينما يرفضون صرف رواتب موظفي الدولة.. هكذا بدد الحوثيين 280 مليار ريال البرلمان العربي يرفض الإجراءات الحوثية بحق أعضاء البرلمان التحالف يفضح ادعاءات الحوثيين في استهداف أرامكو ويكشف تفاصيل العملية مأرب تحتضن ندوة حول السلام في الخطاب القبلي والإعلامي بتمويل أوروبي سياسيون وإعلاميون: خطاب الإصلاح بذكرى تأسيسه خطوة شجاعة لحزب يحترم نفسه (تقرير)

الحوثي يتخلص من أتباعه.. تصفية شيخ قبلي بصنعاء

العاصمة أونلاين - صنعاء


الأحد, 01 سبتمبر, 2019 - 10:18 مساءً

اغتالت ميلشيا الحوثي شيخاً قبلياً موالياً لها، اليوم الاثنين، في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرتهم منذ 12 سبتمبر 2014، وينتمي الى محافظة عمران.

وأكدت مصادر محلية في صنعاء أن مسلحين مجهولين كانوا يستقلون دراجة نارية أقدموا على اغتيال  الشيخ احمد الشعملي، أحد مشائخ سفيان أثناء تناوله طعام الغداء في مطعم المطوع أمام ملعب الثورة بحي التلفزيون.

وقالت المصادر إن الشعملي يعتبر من القيادات القبلية الحوثية في مديرية حرف سفيان، لا يقل تأثيرا عن الشيخ الشتوي الذي قتل في مدينة ريدة على يد مجاهد قشيرة.

ورجحت المصادر المقربة من الشعملي أن عملية الاغتيال مخطط لها ضمن مسلسل تصفية الشخصيات القبلية، وصراع النفوذ داخل أجنحة مليشيا الحوثي الانقلابية.

 وقد حمل أبناء القبلية مليشيا الحوثي كافة المسؤولية في القبض على الجناة وكشف ملابسات الجريمة.

 وتصاعدت مؤخراً موجة الصراع بين أجنحة مليشيا الحوثي الانقلابية في عدد من المحافظات أبرزها صنعاء وعمران.

وتزايدت وتيرة الانقسامات داخل صفوف مليشيا الحوثي، ويوماً بعد آخر، يكشف الانقلابيون عن وجههم الحقيقي المستند إلى التبعية العقائدية لولاية الفقيه، وأحقية السلالة بالحكم دون سواها.

وانتقل مسلسل الصراع المتفاقم داخل أروقة المليشيا الانقلابية من مرحلة الإقصاء والتهميش لمن كانوا حلفاء الأمس من الزعماء القبليين، إلى مرحلة التصفية الجسدية الغامضة

وخلال الأيام الماضية، أقدمت المليشيا على تصفية 3 من مشايخ القبائل كانوا من أبرز الشخصيات المتعاونة معها، فضلاً عن تدبير اغتيالات غامضة ضد من كانوا يعرفون بـ"الحلفاء المخلصين".
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً