×
آخر الأخبار
مصرع وجرح عشرات الحوثيين بينهم قيادات ميدانية بنيران الجيش في نهم نقابة الصحفيين تنعي استشهاد المصور بديل البريهي وزارة الدفاع: المعركة مع مليشيا الانقلاب مفتوحة والنصر قادم لا محالة مركز دراسات يكشف آخر مهمة لسليماني في اليمن    قوات الجيش تشن هجوما على مواقع مليشيا الحوثي في نهم شرق صنعاء ‏مليشيات الحوثي تعترف بنهب 70مليار ريال شهرياً من خدمة الانترنت تأهل لاعبان يمنيان إلى نصف نهائي بطولة غرب ووسط اسيا للتنس في البحرين مأرب: إتلاف كميات كبيرة من الحشيش المخدر تقدر قيمتها بـ9مليون دولار مصرع قائد جبهة البرح في عملية نوعية للجيش غرب تعز الاتحاد الأوروبي يوصي بتجنب تحليق الطيران فوق الأجواء الإيرانية

الحوثي يتخلص من أتباعه.. تصفية شيخ قبلي بصنعاء

العاصمة أونلاين - صنعاء


الأحد, 01 سبتمبر, 2019 - 10:18 مساءً

اغتالت ميلشيا الحوثي شيخاً قبلياً موالياً لها، اليوم الاثنين، في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرتهم منذ 12 سبتمبر 2014، وينتمي الى محافظة عمران.

وأكدت مصادر محلية في صنعاء أن مسلحين مجهولين كانوا يستقلون دراجة نارية أقدموا على اغتيال  الشيخ احمد الشعملي، أحد مشائخ سفيان أثناء تناوله طعام الغداء في مطعم المطوع أمام ملعب الثورة بحي التلفزيون.

وقالت المصادر إن الشعملي يعتبر من القيادات القبلية الحوثية في مديرية حرف سفيان، لا يقل تأثيرا عن الشيخ الشتوي الذي قتل في مدينة ريدة على يد مجاهد قشيرة.

ورجحت المصادر المقربة من الشعملي أن عملية الاغتيال مخطط لها ضمن مسلسل تصفية الشخصيات القبلية، وصراع النفوذ داخل أجنحة مليشيا الحوثي الانقلابية.

 وقد حمل أبناء القبلية مليشيا الحوثي كافة المسؤولية في القبض على الجناة وكشف ملابسات الجريمة.

 وتصاعدت مؤخراً موجة الصراع بين أجنحة مليشيا الحوثي الانقلابية في عدد من المحافظات أبرزها صنعاء وعمران.

وتزايدت وتيرة الانقسامات داخل صفوف مليشيا الحوثي، ويوماً بعد آخر، يكشف الانقلابيون عن وجههم الحقيقي المستند إلى التبعية العقائدية لولاية الفقيه، وأحقية السلالة بالحكم دون سواها.

وانتقل مسلسل الصراع المتفاقم داخل أروقة المليشيا الانقلابية من مرحلة الإقصاء والتهميش لمن كانوا حلفاء الأمس من الزعماء القبليين، إلى مرحلة التصفية الجسدية الغامضة

وخلال الأيام الماضية، أقدمت المليشيا على تصفية 3 من مشايخ القبائل كانوا من أبرز الشخصيات المتعاونة معها، فضلاً عن تدبير اغتيالات غامضة ضد من كانوا يعرفون بـ"الحلفاء المخلصين".
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً