×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

سخط واسع ونقمة شعبية متنامية ضد المليشيات الحوثية مع تزايد سطوة تعسفاتها

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 25 ديسمبر, 2019 - 10:58 مساءً

تتصاعد حالة السخط والاحتقان المجتمعي في صنعاء ومناطق سيطرة مليشيات الحوثي مع تزايد سطوة القمع والتعسفات التي تمارسها الجماعة بحق المواطنين في ملفات متعددة تمس المعيشة بدرجة أساسية.
 
وفي الصدد، ذكر مصدر خاص لـ"العاصمة أونلاين" إن نقابة شبكات الانترنت هددت في اجتماع لها اليوم الأربعاء، بالتصعيد وتنظيم احتجاجات وتظاهرات غاضبة في صنعاء، بعد ساعات من اختطاف مليشيات الحوثي رئيس النقابة أحمد العليمي، وأمينها العام أحمد البدوي.
 
وكانت مليشيات الحوثي اختطفت العليمي والبدوي، أمس الثلاثاء، بعد خديعة تعرضا لها عند دعوتهما لإجتماع مع القيادي في المليشيات محمد علي الحوثي لتقوم مباشرة باختطافهم وإخفائهم في محاولة للالتفاف على الحراك الرافض لجرعات الجماعة على خدمة الأنترنت.
 
في غضون ذلك، تسببت اجراءات مليشيات الحوثي بمنع تداول الفئات النقدية الجديدة من العملة الوطنية الصادرة عن البنك المركزي في عدن، تسببت بتعزيز حالة السخط والغليان الشعبي على كل المستويات، ابتداءً من المواطن والتاجر مروراً بالشركات الكبرى والمصارف.
 
وذكر مصدر محلي لـ"العاصمة أونلاين" إن نقطة تفتيش حوثية على الطريق بين العاصمة صنعاء ومديرية أرحب، قامت بنهب مايصل الى 12 مليون ريال من الفئات الجديدة للعملة وتعود لأحد تجار المواد الغذائية.
 
الى ذلك، وجد آلاف المواطنين أنفسهم عاجزين عن تأمين الاحتياجات الأساسية من الأغذية والأدوية أو الحصول على الخدمات الأخرى على خلفية الامتناع عن تداول الفئات الجديدة من العملة، وهذا بحسب مراقبين مايعزز حالة النقمة المتنامية ضد المليشيات وتعسفاتها بحق اليمنيين.
 
  ويعيش آلاف المواطنين في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية أوضاعاً اقتصادية مزرية وتدهوراً في جميع المجالات جراء تعسفات وممارسات المليشيات الحوثية، منذ خمس سنوات، إضافة لانقطاع المرتبات.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً