×
آخر الأخبار
مسؤول حكومي يدين محاولة اغتيال أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين إصابة أمين عام نقابة الصحفيين ومقتل أحد أفراد أسرته بصنعاء تعز.. مسيرة طلابية حاشدة نصرةً لـ "غزة" ودعمًا لطلاب الجامعات في العالم حملة اختطافات حوثية بحق موظفين بحجة التخابر مع تحالف حارس الازدهار مليشيا الحوثي تعتدي على أهالي قرية الدقاونة في الحديدة وتهجرهم من منازلهم نيابتان نوعيتان للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت الحكومة اليمنية: مليشيا الحوثي تجاهلت دعوات السلام واختارت التصعيد باسم المنظومة العدلية.. مليشيا الحوثي تفرض جباية مالية على كل مواطن يتقدم بـ "شكوى" إدانة "حقوقية لحملات مليشيا الحوثي على قاعات الأعراس والفنانين في محافظة عمران نقابة الصحفيين: حرية الصحافة تعرضت لـ1700 حالة انتهاك منذ بدء الحرب

مليشيا الحوثي تلحق الفين طالب وطالبة غير مؤهلين بامتحانات التكميلي

العاصمة أونلاين – خاص


الثلاثاء, 31 ديسمبر, 2019 - 07:08 مساءً

مسلحون حوثيون بصنعاء- ارشيف

ذكرت مصادر تربوية أن وزارة التربية والتعليم الخاضعة  لمليشيا الحوثي الانقلابية الحقت بامتحانات التكميلي ما يقارب الفين طالب وطالبة أغلبهم بمؤهلات ثانوية ولا يحفظون من القرآن الكريم إلا من ثلاثة إلى أربعة أجزاء فقط.
 
وأوضحت المصادر أن معايير وشروط اختبار طلاب التكميلي التابعين لمدارس التحفيظ تنص على أن لا يتقدم للاختبار  إلا الحافظ المتقن للقرآن الكريم ولديه مؤهل إعدادي في حين فتحت مليشيا الحوثي الباب على مصراعيه لكل من هب ودب للالتحاق باختبار التكميلي .
 
وقالت المصادر أن الوزارة كانت سنويا لا تخرج من الطلاب إلا أعداد بسيطة لا تتجاوز المائة طالب ولا تفتح باب القبول للامتحان إلا بشروط ومعايير دقيقة للغاية، علما أن عددا من الطلاب المتقدمين يكونون حاصلين على الإجازة في القرآن الكريم ومستواهم العلمي قوي ومتقدم ولا يكون الاختبار الا من باب اعطائهم فرصة للحصول على شهادة تعادل الثانوية .
 
وتواصل مليشيات الحوثي الانقلابية عملية تدمير ممنهجة للتعليم، في سعي منها لاخراج جيل جاهل يسهل عليها اقتياده والتعامل معه.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً