×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

صنعاء تستقبل "2020" بإضرابات شاملة رافضة لسياسة التجويع الحوثية

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 31 ديسمبر, 2019 - 10:31 مساءً

يستعد تجار صنعاء ومناطق خاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية، لإضراب شامل تلبية لدعوة نقابة التجار اليمنيين ،بعد التعسفات التي تنفذها مليشيات الحوثي من مصادرة الأموال وفرض الجبايات وآخرها منع تداول العملة النقدية الجديدة.
 
ودعت النقابة في بيان، حصل "العاصمة أونلاين" على نسخة منه،  جميع تجار العاصمة للمشاركة في الاضراب الشامل والذي يبدأ يوم غد الاربعاء 1/1/ 2020م، للتعبير عن رفضهم للإجراءات التي نفذتها مليشيات الحوثي مؤخراً.
 
وأكدت النقابة أنها بدعوتها لا تدعو للتحريض وإنما تريد توجيه رسالة للأطراف المعنية بمساندة التجار الذين يعانون من غرامات غير قانونية وجبايات ليست في القانون اليمني.
 
مشيرةً إلى أن التجار يتعرضون للنهب والجبايات الباهظة في جمرك عفار الخاضع لسيطرة مليشيات الحوثي وفي مداخل العاصمة صنعاء، وتصل المبالغ التي تفرضها المليشيات الى 3 مليون ريال، إضافة للجمارك المدفوعة في الحدود اليمنية "الموانئ.
 
وأكد التجار أن  المليشيات تفرض رسوم تحسين على كل قاطرة مبلغ 120 الف ريال على مداخل صنعاء، بينما في القانون اليمني لا تتجاوز 4 الف ريال.
 
كما أن تعسفات هيئة المواصفات والمقاييس والجودة وعرقلتها للتجار واتلافها للممتلكات الخاصة، وهذا يعتبر مال خاص لا يحق لها ذلك.  
                                                                                                
 وأكدت النقابة أن الاضراب يأتي من أجل تخفيف الأعباء على المواطن الذي لم يجد مصدر دخل له في ظل الظروف الراهنة .
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً