×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

استمرار حظر العملة وتعسفات ونهب منظم لأموال المواطنين بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 05 يناير, 2020 - 10:56 مساءً

تواصلت في العاصمة صنعاء للأسبوع الثالث على التوالي اجراءات التعسفات الحوثية بحق المواطنين والتجار لفرض الحضر الذي أقرته الجماعة خلال ديسمبر الماضي على التعامل بالفئات الجديدة من العملة الوطنية.

وقال مواطنون لـ"العاصمة أونلاين" إن تداعيات الحضر الحوثي على التعامل بالأوراق النقدية الصادرة عن بنك عدن تتواصل على كافة مجالات الحياة، رغم استمرار التعامل بتلك الفئات بصعوبة بالغة.

وجرى خلال الأيام القليلة الماضية، رصد العشرات من عمليات النهب والمصادرة لأموال مواطنين في نقاط التفتيش الحوثية على مداخل العاصمة صنعاء، فيما مصادر مصرفية تؤكد إن قيادات في المليشيات تتعامل بالفئات الجديدة نفسها.

واستمر الارتفاع المتزايد في عمولات الحوالات النقدية الى مناطق سيطرة الحوثي وفيما بينها، بالإضافة الى زيادة أسعار السلع الاستهلاكية وتزايدت كلفة الخدمات الأساسية.

ويحذر خبراء اقتصاديون من إن الانخفاض الحاصل لسعر أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي، وهمي ومؤقت وليس مؤشر اقتصادي.

مؤكدين إن ذلك يعود لأزمة السيولة الحادة في العملة الوطنية بعد حضر المليشيات تداول الطبعات الجديدة منها، ما أدى إلى حالة من الركود ووفرتها بشكل كبير في المناطق الخارجة عن سيطرتها.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً