×
آخر الأخبار
‏مليشيات الحوثي تعترف بنهب 70مليار ريال شهرياً من خدمة الانترنت تأهل لاعبان يمنيان إلى نصف نهائي بطولة غرب ووسط اسيا للتنس في البحرين مأرب: إتلاف كميات كبيرة من الحشيش المخدر تقدر قيمتها بـ9مليون دولار مصرع قائد جبهة البرح في عملية نوعية للجيش غرب تعز الاتحاد الأوروبي يوصي بتجنب تحليق الطيران فوق الأجواء الإيرانية اللجنة الاقتصادية تتهم مليشيات الحوثي باصطناع أزمة وقود في مناطق سيطرتها وزير الدفاع: القوات المسلحة هي المظلة الجامعة لكل أبناء الوطن مليشيات الحوثي تجبر محلات تجارية بصنعاء على تعليق صور سليماني بالقوة انتزاع 1,668 لغماً خلال الأسبوع الأول من شهر يناير 2020م أمهات واطفال المختطفين بصنعاء يرفعون شعار 2020 عاماً للحرية والسلام

استمرار حظر العملة وتعسفات ونهب منظم لأموال المواطنين بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 05 يناير, 2020 - 10:56 مساءً

تواصلت في العاصمة صنعاء للأسبوع الثالث على التوالي اجراءات التعسفات الحوثية بحق المواطنين والتجار لفرض الحضر الذي أقرته الجماعة خلال ديسمبر الماضي على التعامل بالفئات الجديدة من العملة الوطنية.

وقال مواطنون لـ"العاصمة أونلاين" إن تداعيات الحضر الحوثي على التعامل بالأوراق النقدية الصادرة عن بنك عدن تتواصل على كافة مجالات الحياة، رغم استمرار التعامل بتلك الفئات بصعوبة بالغة.

وجرى خلال الأيام القليلة الماضية، رصد العشرات من عمليات النهب والمصادرة لأموال مواطنين في نقاط التفتيش الحوثية على مداخل العاصمة صنعاء، فيما مصادر مصرفية تؤكد إن قيادات في المليشيات تتعامل بالفئات الجديدة نفسها.

واستمر الارتفاع المتزايد في عمولات الحوالات النقدية الى مناطق سيطرة الحوثي وفيما بينها، بالإضافة الى زيادة أسعار السلع الاستهلاكية وتزايدت كلفة الخدمات الأساسية.

ويحذر خبراء اقتصاديون من إن الانخفاض الحاصل لسعر أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي، وهمي ومؤقت وليس مؤشر اقتصادي.

مؤكدين إن ذلك يعود لأزمة السيولة الحادة في العملة الوطنية بعد حضر المليشيات تداول الطبعات الجديدة منها، ما أدى إلى حالة من الركود ووفرتها بشكل كبير في المناطق الخارجة عن سيطرتها.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً