×
آخر الأخبار
أزمة وقود متواصلة بصنعاء والطوابير لاتشمل الحوثيين تشييع العشرات من قتلى الحوثي في مساجد صنعاء للتخفيف على ثلاجات الموتى مليشيات الحوثي تعاود استهداف المدنيين في مأرب بصاروخ باليستي في تجريف مستمر .. الحوثيون يقرون حذفاً جديداً من منهج شهادتي الثانوية والأساسية اليونسيف تقدم مساعدات مالية لـ 8 آلاف أسرة في محافظة صنعاء وأمانة العاصمة انعدام مادة الغاز المنزلي وارتفاع أسعارها..  همٌّ يؤرق سكان العاصمة مع اقتراب عيد الأضحى   منهم أكاديميون.. كيف يواجه 30 مختطفاً مدنياً قراراً حوثياً بالإعدام على نية "القتل" في محكمة غير قانونية..؟ الحكومة اليمنية ترفض رسمياً مقترحات غريفيث الأخيرة أمهات المختطفين: مليشيا الحوثي اختطفت 157 امرأة خلال عامين محال تجارية ومخابز في صنعاء تغلق أبوابها تحت ضغط الجبايات والتعسفات الحوثية

استمرار حظر العملة وتعسفات ونهب منظم لأموال المواطنين بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 05 يناير, 2020 - 10:56 مساءً

تواصلت في العاصمة صنعاء للأسبوع الثالث على التوالي اجراءات التعسفات الحوثية بحق المواطنين والتجار لفرض الحضر الذي أقرته الجماعة خلال ديسمبر الماضي على التعامل بالفئات الجديدة من العملة الوطنية.

وقال مواطنون لـ"العاصمة أونلاين" إن تداعيات الحضر الحوثي على التعامل بالأوراق النقدية الصادرة عن بنك عدن تتواصل على كافة مجالات الحياة، رغم استمرار التعامل بتلك الفئات بصعوبة بالغة.

وجرى خلال الأيام القليلة الماضية، رصد العشرات من عمليات النهب والمصادرة لأموال مواطنين في نقاط التفتيش الحوثية على مداخل العاصمة صنعاء، فيما مصادر مصرفية تؤكد إن قيادات في المليشيات تتعامل بالفئات الجديدة نفسها.

واستمر الارتفاع المتزايد في عمولات الحوالات النقدية الى مناطق سيطرة الحوثي وفيما بينها، بالإضافة الى زيادة أسعار السلع الاستهلاكية وتزايدت كلفة الخدمات الأساسية.

ويحذر خبراء اقتصاديون من إن الانخفاض الحاصل لسعر أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي، وهمي ومؤقت وليس مؤشر اقتصادي.

مؤكدين إن ذلك يعود لأزمة السيولة الحادة في العملة الوطنية بعد حضر المليشيات تداول الطبعات الجديدة منها، ما أدى إلى حالة من الركود ووفرتها بشكل كبير في المناطق الخارجة عن سيطرتها.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً