×
آخر الأخبار
تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي نهبت 2مليار دولار من مبيعات النفط خلال عامين الإدارة الحوثية في "جامعة صنعاء" تثير سخرية اليمنيين.. وناشطون: "مسخرة وأي لعنة حلّت بنا" في 10 محافظات.. تسجيل 155 حالة اشتباه جديدة بالكوليرا خلال أبريل الماضي.. تضرر أكثر من 4700 أسرة نازحة جراء المنخفض الجوي في 8 محافظات تركيا تقرر الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بـ"العدل الدولية" في اليوم الأول من "مايو".. مليشيا الحوثي تدفن خمسة من قيادتها في صنعاء مليشيا الحوثي تقتل مواطنا بعد شهر من اختطافه في "الحديدة" بعد شهر من طرح عملتها المعدنية.. أزمة السيولة والعملة التالفة تتفاقم في "صنعاء" مصادر: تصفية قيادي حوثي جنوبي صنعاء

معارك نهم والجوف تواصل حصد رؤوس قادة ميليشيا الحوثي.. والأخيرة تعترف

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 13 فبراير, 2020 - 07:13 مساءً


اعترفت مليشيات الحوثي الانقلابية، بمصرع 6 من قياداتها الميدانية، في معارك مع قوات الجيش الوطني بعدد من جبهات البلاد.

وقالت وكالة أنباء "سبأ" التابعة للمليشيات إنه تم في صنعاء، الأربعاء، تشييع كلا من جثامين "العقيد عبداللطيف صالح الغفري، والعقيد معين عبدالله مرعي، والعقيد عبد البديع عبدالرب الحوثي، والعقيد علي يحيى الوجيه".

وذكرت الوكالة، أنه تم في العاصمة صنعاء، الثلاثاء، تشييع كلا من "العميد يحيى عبدالجبار حسن جحدان والعميد عبدالله محمد حنش".

ولم تتطرق الوكالة إلى ملابسات مقتل هؤلاء القيادات أو الأماكن التي قتلوا فيها، إلا أن ذكرت انهم قتلوا في عدد من الجبهات.‎

ومنذ منتصف يناير الماضي، حصدت معارك الجوف ونهم مئات القتلى الحوثيين الذين جندتهم المليشيات على مدار العام، فيما لازالت جثث العشرات تصل تباعاً بصورة يومية الى مشافي العاصمة صنعاء وبحسب روايات السكان المحليين فلم يتوقف تشييع القتلى في أغلب الأحياء منذ تجدد المواجهات.

الى ذلك، قال ناطق القوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي، إن انتصارات كبيرة حققتها قوات الجيش واستعادة العديد من المواقع الاستراتيجية في جبهات نهم والجوف وصرواح.

واستعرض خلال المؤتمر الصحفي الثامن، أمس الأربعاء، بمأرب مشاهد مصورة للإعلام العسكري توضح سير المعارك وتقدمات قوات الجيش في الجبهات، مشيراً الى تحقيق تقدمات مهمة واستعادة مواقع عديدة وآليات ومعدات عسكرية.

وأظهرت المشاهد حالة الانكسار للمليشيا الحوثية وانهزامها وفرار عناصرها من تلك المواقع، مخلفة وراءها جثث قتلاها في الجبال والشعاب والوديان.

كما تحدث العديد من القادة الميدانيين في الجيش عن سير المعارك والانتصارات التي يحققونها في مواقعهم المختلفة، مؤكدين مواصلتهم للمعركة بمعنويات مرتفعة وقدرات قتالية عالية حتى تحرير اليمن كلها من المليشيا الكهنوتية.

وأشار العميد مجلي إلى ان القوات المسلحة ومعها كل أحرار اليمن على استعداد تام لاستكمال تحرير الأرض واستعادة الأمن والاستقرار في كل ربوع اليمن.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً