×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

للمرة الثانية.. الحوثيون يختطفون رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا ومدير مكتبه

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 13 فبراير, 2020 - 07:17 مساءً


عاودت مليشيا الحوثي، مساء الأربعاء، اختطاف الدكتور حميد عقلان رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا، من منزله بصنعاء، بعد مرور أسبوع على الإفراج عنه.

مصدر في جامعة العلوم والتكنولوجيا قال إن مسلحين حوثيين داهموا منزل الدكتور حميد عقلان رئيس كبري الجامعات الأهلية في اليمن واقتادوه إلى جهة غير معلومة. كما اختطفوا محمد مشني مدير مكتب رئيس الجامعة.

ويأتي هذا الاختطاف للمرة الثانية بعد أن اختطفته الجماعة في 25 يناير الماضي وأفرجت عنه في الثاني من فبراير.

وقال مصدر مطلع إن الاختطاف يأتي في محاولة من مليشيا الحوثي للضغط من أجل تسليمها النظام المالي ونظام البيانات الإلكتروني الذي لا يزال مغلقاً من قبل مالكي الجامعة ويتم التحكم به من خارج اليمن.

وكان تقرير لجنة خبراء الأمم المتحدة الذي صدر مؤخراً  قد كشف تفاصيل جديدة عن الجنرال الحوثي "صالح مسفر الشاعر" الذي يعمل كذراع اقتصادية لزعيم الميليشيا "عبد الملك الحوثي" للبسط على ممتلكات المعارضين في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرة الجماعة.

وقال التقرير إنه كشف عن شبكة ضالعة في تحويل الأموال التي يتم السطو عليها من ممتلكات المعارضين لحكم الميليشيا من سياسيين وبرلمانيين ورجال أعمال وتجار وشركات خاصة.

وأشار التقرير إلى أن الجهة الضالعة في هذه الشبكة المعنية بالبسط على أموال وممتلكات المعارضين هي اللواء "صالح مسفر الشاعر" الذي كان تاجر سلاح بارز ويرتبط بصلات وثيقة مع زعيم الميليشيا "عبدالملك الحوثي".

عين "الشاعر" من قبل الحوثيين رئيساً لهيئة الدعم اللوجستي برتبة لواء في قوات الحوثيين، كما عين حارساً قضائياً على الأموال والأصول التي يتم السطو عليها من ممتلكات المعارضين، وهو المنصب الذي أتاح له البسط والسطو على الكثير من الأموال والممتلكات الخاصة في العاصمة صنعاء.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً