×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

رغم انخفاض سعره عالمياً.. ميليشيا الحوثي تواصل بيع الوقود بالسوق السوداء

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 10 مارس, 2020 - 11:32 مساءً

[ يستغل الحوثيون الأسواق السوداء التي تبيع المشتقات النفطية بأسعار مضاعفة للإثراء الشخصي (من تقرير خبراء الأمم المتحدة) - أرشيف]

سجلت أسعار المشتقات النفطية انخفاضاً عالمياً منذ أسبوع، ورغم ذلك فمازالت مليشيات الحوثي الانقلابية تبيعها عبر السوق السوداء بأسعار قياسية.

وفي السياق، تبيع مليشيات الحوثي الانقلابية حالياً جالون البنزين عبوة 20 لتراً بـ9500، والجالون الديزل لنفس العبوة بـ 11 الف ريال.

كما تنشط عبر بيعها في عشرات الأسواق السوداء التي تديرها قيادات في الجماعة على امتداد مناطق سيطرتها وبأسعار قياسية.
 
أما شركة النفط الرسمية في عدن فقد أعلنت تخفيض أسعار الوقود في نطاقها الجغرافي "عدن - أبين - لحج - الضالع"، ليبلغ سعر سعة 20 لتر من البنزين بمبلغ 6440 ريال بسعر 322 ريال للتر الواحد، بينما الديزل بمبلغ 7060 ريال بسعر 353 ريال للتر الواحد.

وأشارت إلى أن الشركة تقوم بشراء المشتقات النفطية عبر شركات دولية نظرا للظروف الراهنة في البلاد، مما يضطرها لتحديد الأسعار وفقا لأسعار النفط عالميا.

وكان تقرير فريق الخبراء الأممي سلط الضوء مؤخراً على ايرادات مليشيات الحوثي من مصادر غير مشروعه وأبرزها تجارة النفط التي تمثل واحدة من مصادر التمويل الرئيسة لمليشيات الحوثي.

وأفاد التقرير إن ما جمعته مليشيات الحوثي من عائدات الجمارك والضرائب فقط على واردات الوقود في مناطق سيطرتها يقدر بـ 22.5 مليار ريال خلال 2019م.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً