×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

مليشيات الحوثي توزع مظاريف تبرعات إلزامية ورفض واسع من سكان صنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الجمعة, 13 مارس, 2020 - 11:15 مساءً

وزعت مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران في العاصمة صنعاء مظاريف تبرعات إلزامية على مختلف الحارات والأحياء لصالح مايسمى بـ"المجهود الحربي".

وحصل "العاصمة أونلاين" على نموذج لتعميم مليشيات الحوثي الموجه للمواطنين لمطالبتهم بدفع مبالغ نقدية إلزامية ووضعها في المظاريف التي توزعها لجان حوثية مخصصة والتي تشمل كل الأحياء والحارات والمنازل.

وأشار التعميم الى توثيق المظاريف بأرقام محددة مقرونة بعناوين المنازل والحارات بصورة دقيقة، الأمر الذي يتيح معرفة من قام بالدفع ومعرفة من لم يدفع، ويتضمن بذلك تهديد ضمني باتخاذ اجراءات انتقامية بحق المواطنين الرافضين لدفع اتاوات.

وتذرعت المليشيات لشن حملة الاتاوات الجديدة بدعم مجهودها الحربي وتجهيز قافلة لمقاتليها في الجبهات.

إلا أن مصادر محلية أفادت بحالة من الرفض والسخط الواسع في أوساط سكان صنعاء تجاه حملات الجبايات الحوثية، ماقد يدفع الجماعة لشن حملات انتقامية جديدة بحق المدنيين.

ويستمر جمع مليشيات الحوثي للتبرعات والإتاوات الإلزامية من المواطنين في مناطق سيطرتها في وقت تواصل نهب مرتبات موظفي الدولة للعام الرابع ومصادرة كاملة لموارد الدولة دون انفاق أي التزامات تجاه ملايين المواطنين في صنعاء وخمس محافظات تسيطر عليها المليشيات الانقلابية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً