×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

لا تخويف لا ترهيب.. تظاهرة لطالبات جامعة العلوم بصنعاء ضد عبث الحوثيين "فيديو"

العاصمة أونلاين/ صنعاء


السبت, 14 مارس, 2020 - 05:56 مساءً

 تظاهرن عشرات الطالبات في صنعاء اليوم السبت، تنديدًا بالممارسات العبثية التي تقوم بها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، بحق جامعة العلوم والتكنولوجيا.
 
ورفعن المشاركات في التظاهرة صور ولا فتات كتبت عليها : " لا تخويف لا ترهيب".
 
ومنذ منتصف يناير تسيطر ميليشيا الحوثي على جامعة العلوم والتكنولوجيا واعتقلت رئيس الجامعة حميد عقلان وعينت عادل المتوكل خلفًا له.
 
وطالبن المتظاهرات بإلغاء آلية دفع الرسوم يدويًا، وتحييد الجامعة وعملية التعليم من الصراع المسلح.
 
وفي 20 فبراير الماضي دعت الجامعة طلابها إلى وقف سداد الرسوم الأمر الذي دفع الحوثيين إلى حجب موقع الجامعة الالكتروني ومعاودة اعتقال رئيس الجامعة حميد عقلان.
 
وتسعى ميليشيا الحوثي من خلال اختطاف رئيس الجامعة إلى الضغط على إدارتها من أجل تسليم الأنظمة المالية والإدارية التي تم إغلاقها من خارج اليمن، ما أدى لشلل الجامعة وعجز الجماعة عن إدارتها.
 
ومنذ سيطرة الميليشيا على صنعاء أواخر 2014 دأبت الجماعة إلى مصادرة والاستيلاء على الشركات والجامعات الخاصة.

لمشاهدة الفيديو على الرابط:

https://m.facebook.com/Alasimaonline/videos/764512783957483/?refsrc=https%3A%2F%2Fm.facebook.com%2Fstory.php&_rdr
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير