×
آخر الأخبار
قال إنها تستغل كورونا.. ‏المالكي: قادة الحرس الثوري يوجهون مليشيات الحوثي من ‎صنعاء مليشيات الحوثي تداهم أسواق وتغلق محلات تجارية بصنعاء "3 محافظات" تطلق سراح مئات السجناء.. لماذا لا تفرج ميليشيا الحوثي عن المختطفين؟ المقدشي يشيد بمواقف القبائل الى جانب الجيش ويؤكد: الانتصار للجمهورية بات قريباً طالبت بمحاكمة زعيم المليشيات.. منظمة يمنية تدعو لإنقاذ المختطفين من سجون الحوثي خوفاً من تفشي "كورونا" نائب الرئيس: استهداف الحوثيين للمدن السكنية تقويض لجهود السلام عقيدة الجيش الوطني في مواجهة الحوثي وإيران (تحليل) التحالف يرد على قصف الحوثيين بتدمير مخزن أسلحة شرق صنعاء ردود يمنية تفضح استغلالهم للأوبئة.. قيادي حوثي لليمنيين: الموت في جبهاتنا أفضل من الموت بـ"كورونا"(فيديو) قائد المنطقة الثالثة: قواتنا تتقدّم في صرواح ومليشيا الحوثي تجر أذيال الهزيمة

إدانات دولية ومحلية لاختطاف مليشيات الحوثي مديرات مدارس بصنعاء

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الثلاثاء, 17 مارس, 2020 - 09:52 مساءً

دان رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي، قيام ميليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من ايران باختطاف سبع مديرات مدارس في العاصمة اليمنية صنعاء واقتيادهن إلى جهةٍ مجهولة.
 
وحمل السلمي، ميليشيا الحوثي الانقلابية المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة اللاإنسانية وعن سلامة مديرات المدارس المختطفات، مؤكداً رفض الأعمال الإرهابية التي تمارسها الميليشيات الحوثية بحق المدنيين في اليمن والمؤسسات المدنية وسرقة ونهب المساعدات الإنسانية.
 
وندد السلمي باستمرار ميليشيا الحوثي في إجراءات ترويع المدنيين، واقتحام المدارس، والاختطاف والتنكيل الذي تُمارسه الميليشيات الحوثية خاصةً بحق المرأة اليمنية، مشيراً إن كل هذا يُعد انتهاكًا صارخًا للقوانين والمواثيق والأعراف الدولية وقرارات الأمم المتحدة والمعاهدات الدولية.
 
وطالب رئيس البرلمان العربي الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص الى اليمن واليونسكو، ومفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، ومنظمات حقوق الإنسان والمنظمات المعنية بحقوق المرأة، بالتحرك الفوري والعاجل لإطلاق سراح مديرات المدارس المختطفات، وإلزام ميليشيا الحوثي بالتوقف عن اقتحام المنشآت المدنية والقيام بهذه الأعمال الإرهابية التي تروع المدنيين.
 
وأكد السلمي وقوف البرلمان العربي مع الشعب اليمني ودعم الشرعية اليمنية لتحقيق الأمـن والاسـتقرار وضمان وحـدة اليمن.
 
بدوره، دان وزير الاعلام اليمني معمر الارياني واستنكر بشدة جريمة اختطاف مليشيات الحوثي سبع مديرات مدارس بصنعاء.
 
وأوضح وزير الاعلام في تصريح نقلته وكالة سبأ، إن هذه الجريمة الإرهابية النكراء امتداد لمسلسل الاختطاف والتنكيل الذي مارسته المليشيا الحوثية بحق المرأة اليمنية منذ انقلابها العام ٢٠١٤م، في تحدي صارخ لكل القيم والمعتقدات والأعراف التي تكرم المرأة وتجرم المساس بها تحت اي ظرف من الظروف وتعدي سافر على كرامة كل اليمنيين.
 
وطالب الارياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن مارتن غريفيث ومنظمات حماية المرأة وكافة الشرفاء والأحرار بإدانة صريحة لهذه الجريمة النكراء.
 
كما دعا الارياني للضغط على المليشيا الحوثية لوقف الجرائم والانتهاكات بحق نساء اليمن والاطلاق الفوري لجميع المختطفات في معتقلاتها الخاصة.
 
وكانت مليشيات الحوثي اختطفت 7 من مديرات المدارس في العاصمة صنعاء، صباح أمس الأثنين، بينهن صباح القرعي مديرة مدرسة الشهيد السماوي وامل القياضي مديرة مدرسة مايو، واقتيادهن إلى جهة مجهولة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً