×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

بحجة مكافحة الكورونا.. مليشيات الحوثي تفرض مبالغ مالية جديدة على المواطنين بصنعاء

 العاصمة أونلاين - خاص


الخميس, 26 مارس, 2020 - 04:11 مساءً

تواصل مليشيا الحوثي المدعومة من إيران ، استغلال وباء الكورونا لابتزاز المواطنين في مناطق سيطرتها وفرض مبالغ مالية عليهم. 

مصادر محلية أكدت ل"العاصمة اونلاين" أن مليشيات الحوثي فرضت بالقوة مبالغ مالية على أصحاب البيوت والمحلات، بحجة وباء كورونا. 

وأضافت المصادر أن مليشيا الحوثي تمر على المحلات التجارية في صنعاء وتفرض مبالغ مالية على من يجدوه بلا كمامة، وتتراوح المبالغ بين 21الف إلى 30الف ريال. 

و أفادت أن مليشيات الحوثي تفرض على المحلات التجارية والمطاعم مبالغ عن كل مخالف من العمال، في ابتزاز جديد ضمن عمليات استغلال الاوبئة والأمراض في مناطق سيطرتها لجني الأموال ونهب المواطنين. 

حيث فرضت على احد المطاعم مبلغ 120الف ومحل اخر 70الف و50 الف. 

وتدعي مليشيات الحوثي رغبتها في تجنيب المواطنين الوباء في حين تستغله لنهب المواطنين وتحشيد للجبهات ، ومصدر ابتزاز للمنظمات الدولية.

وكانت مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، شنت حربا شعواء على المسافرين والمواطنين في مناطق سيطرتها، وعملت على احتجاز المسافرين العائدين من الخارج بحجة الحجر الصحي في حين تعمل على ابتزاز المسافرين وتفرض مبالغ مالية مقابل السماح لهم بالمرور ، دون اكتراث لصحة المواطنين وسلامتهم.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً