×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

نشاط حوثي حثيث في شراء العقارات والأراضي بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 06 أبريل, 2020 - 10:23 مساءً

نشطت مليشيات الحوثي الانقلابية مؤخراً في شراء العقارات والأراضي بالعاصمة صنعاء بصورة لافتة وبمالغ طائلة من أموال الدولة المنهوبة.
 
وأفادت مصادر مطلعة لـ"العاصمة أونلاين" أن مليشيا الحوثي تنشط مؤخراً في شراء جميع أنواع العقارات والأراضي في عدة أحياء بالعاصمة صنعاء، وخاصة منطقة الحصبة والجراف وأحياء حدة والسبعين. 
 
موضحة إن المليشيات تدفع مبالغ طائلة تصل الى مليارات الريالات لشراء العقارات بصنعاء، ما أدى ارتفاع جنوني في أسعار العقارات.
 
وأشارت المصادر الى استحداث مجمعات سكنية ومراكز تجارية تابعة للمليشيات في بعض العقارات التي استولت عليها خلال السنوات الماضية أو ماقامت بشرائه منها بأموال الدولة التي تنهبها منذ الانقلاب.
 
وكانت المليشيات الحوثية قد فرضت قيوداً على بيع العقارات والأراضي، حيث تحتكر عملية البيع والشراء كوسيط بين البائع والمشتري مايمكنها من احتكار العملية والاستيلاء على أكبر قدر من العقارات والأراضي.
 
ويرى مراقبون إن عمليات السطو الحوثية والشراء النشط للأراضي والعقارات يأتي ضمن عملية التغيير الديمغرافي التي تنفذها المليشيات في العاصمة صنعاء والهادف للتموضع بعيد المدى وتغيير البنية السكانية للمدينة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير