×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

أزمة الغاز المفتعلة تضاعف معاناة سكان العاصمة صنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 20 أبريل, 2020 - 10:15 مساءً

تتواصل في العاصمة صنعاء منذ الأسبوع الماضي، أزمة خانقة في إمدادات غاز الطهي المنزلي وارتفاع جنوني في أسعاره وسط اتهامات لمليشيات الحوثي بافتعال الأزمة مع قدوم شهر رمضان.
 
وأفاد مواطنون لـ"العاصمة أونلاين" إن أزمة تجددت بصورة مفاجئة منذ أسبوع، في مادة الغاز المنزلي بالعاصمة صنعاء، مع زيادة جنونية في أسعار ماتوفر منها، حيث يكاد يتجاوز سعر الأسطوانة الواحدة حاجز التسعة آلاف ريال.
 
وتترافق الأزمة بحسب سكان مع انتعاش أسواق سوداء لبيع الغاز وافتتاح محطات تعبئة جديدة منها في منطقة الحصبة وسعوان، وهي محطات خاصة بقيادات حوثية.
 
ومنذ فترة طويلة يشكو سكان العاصمة صنعاء من صعوبة الحصول على اسطوانات الغاز المنزلي؛ نتيجة استمرار الميليشيات بالتحكم بتوزيع الأسطوانات عبر عقال الحارات، بالإضافة إلى بيعه في السوق السوداء، الذي يسيطر عليها قيادات حوثية رفيعة.
 
وتتعمد ميليشيا الحوثي افتعال الأزمات المتتالية في الغاز المنزلي والمشتقات النفطية، في الوقت الذي يعاني فيه غالبية المواطنين في العاصمة صنعاء من أوضاع اقتصادية صعبة، جراء انقطاع المرتبات وارتفاع أسعار المواد الغذائية بشكل غير مسبوق خصوصا مع اقتراب شهر رمضان المبارك.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً