×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

مليشيات الحوثي تواصل منع "التراويح" وتحول المساجد الى مقايل للقات

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 25 أبريل, 2020 - 02:48 مساءً

صورة لمسلحين حوثيين يتعاطون القات داخل أحد مساجد صنعاء

تواصل مليشيات الحوثي لليلة الثانية من شهر رمضان الفضيل التضييق على حريات التعبد ومنع صلاة التراويح في معظم مساجد العاصمة صنعاء.
 
وقال مصادر خاصة لـ"العاصمة أونلاين" إن مليشيات الحوثي اقتحمت جامع الأنصار في شارع الرباط بالعاصمة صنعاء، بعد أداء المصلين أربع ركعات من التراويح وعند فشلهم في تشغيل محاضرات طائفية ومنع صلاة التراويح قاموا بتعاطي القات داخل الجامع والعبث بنظافته وحرمته.
 
أما المسجد الخاص بالنساء في الدور الثالث من الجامع نفسه فتواصل مليشيات الحوثي منعهن لليوم الثاني من أداء الترويح بعد إغلاقه بالقوة.
 
وأمس الجمعة، أقتحم مسلحون حوثيون مسجد النساء في الجامع، أثناء محاولة مجموعة من النساء الدخول لأداء صلاة التراويح، وقاموا بتعاطي القات داخل المسجد بالإضافة الى منعهن من الدخول، واحتجازهن أمام البوابة ومضايقتهن بمزاعم "أنهن يقمن بصلاة التراويح تنفيذاً لأوامر سعودية".
 
وتواصل مليشيات الحوثي منذ الانقلاب انتهاك الحريات الدينية وحرية التعبد بما في ذلك منع صلاة التراويح في مساجد صنعاء وتحويل بعضها الى مجالس للقات وثكنات لمسلحيها.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير