×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

مليشيا الحوثي تمنع تجار العاصمة من دفع زكاة أموالهم للفقراء والمحتاجين 

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 26 أبريل, 2020 - 04:19 مساءً

منعت مليشيا الحوثي الانقلابية تجار العاصمة صنعاء من دفع زكاتهم لفئات مستحقة وفقراء، وألزمتهم بالدفع للهيئة التي استحدثتها لتحصيل الزكاة.
 
وأفادت مصادر مطلعة لـ"العاصمة أونلاين" أن مليشيات الحوثي وجهت تعميم يلزم تجار العاصمة صنعاء بالامتناع عن صرف الزكاة للفئات المستحقة من الفقراء والمحتاجين، ودفعها الى الهيئة المستحدثة التي أنشأتها المليشيات في العام 2018م.
 
وتحرم المليشيات بموجب تعميمها آلاف الأسر الفقيرة من الحصول على سلات غذائية ومساعدات يقدمها التجار كزكاة سنوية، فيما هيئة الزكاة الحوثية تُستغل لنهب المزيد من الأموال لصالح الجماعة دون أن تقدم اي التزامات تجاه الفقراء والمحتاجين.
 
وكانت مليشيات الحوثي الانقلابية، أصدرت في مايو من العام 2018م،  قراراً بتشكيل مايسمى «الهيئة العامة للزكاة» وهي هيئة مستحدثة تهدف للاستحواذ على ما تبقّى من موارد مالية لليمنيين.
 
وفي وقت سابق، أكدت وزارة الأوقاف  في الحكومة الشرعية إن لامشروعية لدفع الزكاة للحوثيين باعتبارهم جماعة الانقلابية، مشيرة أن أي هيئات أو جمعيات ينشئها الانقلابيون باطلة، والتعامل معها مساعدة للانقلاب المليشياوي.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير