×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

وكالة: وجود حالة واحدة على الأقل مصابة بفيروس كورونا في صنعاء

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الاربعاء, 29 أبريل, 2020 - 12:46 صباحاً

 كشفت وكالة "رويترز" اليوم الثلاثاء، عن وجود حالة إصابة مؤكدة على الأقل، بفيروس كورونا في العاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي.
 
ونقلت الوكالة عن مصدرين وصفتهما بالمطلعين، أن " هناك حالة مؤكدة واحدة على الأقل في العاصمة صنعاء". مشيرة إلى أن المليشيا الحوثية تنفي ذلك.
 
وأوردت الوكالة في تقريرها الموسوم ب" ما زال لغزا.. اليمن يكافح لرصد كوفيد-19 وسط ويلات الحرب" تفاصيل عن الفجوة المعلوماتية التي جعلت فيروس كورونا في اليمن أشبه باللغز نتيجة قصور المعلومات وضعف أجهزة الترصد الوبائي.
 
وكانت منظمة الصحة العالمية والسلطات الصحية في محافظة حضرموت أعلنت شفاء الحالة الوحيدة المؤكد إصابتها بكورونا في مديرية الشحر، إلا أن المخاوف من تفشي الوباء لا تزال قائمة.
 
كما عبرت الأمم المتحدة، عن مخاوفها البالغة من وجود فيروس كورونا في اليمن ومن إمكانية انتشاره السريع، رغم الإعلان عن وجود حالة واحدة فقط مؤكدة مخبريا.
 
وحذر بيان صادر عن المكتب الأممي لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، من أن فيروس كورونا قد يكون انتشر في البلاد، من دون أن تتمكن السلطات من اكتشافه، مؤكدا أن العوامل كلها لانتشاره بسرعة موجودة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير