×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

تعميم حوثي جديد بالتجنيد الإلزامي عبر عقال الحارات

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 05 مايو, 2020 - 02:31 مساءً

وجهت مليشيات الحوثي الانقلابية تعميماً جديداً تلزم بموجبه عقال الحارات في صنعاء بالتجنيد القسري الى صفوف المليشيات.
 
وبناء على نص التعميم – تلزم المليشيات كل عاقل حارة في أمانة العاصمة بتجهيز أربعة مجندين لإخضاعهم لتدريبات والحاقهم للقتال في صفوف الجماعة.
 
ومرفق بالتعميم استمارة لتعبئة بيانات المجندين الجدد وتوجه ايضاً العقال بإيصالهم الى مايسمى بـ"قطاع شؤون الأحياء".
 
وفي السياق ذاته، حذر وزير الاعلام معمر الإرياني من تصاعد عمليات التجنيد الاجباري للمدنيين من قبل المليشيا الحوثية في مناطق سيطرتها جراء النزيف المتواصل لعناصرها في جبهات القتال.
 
وقال في تصريح صحفي "إن مرتزقة ايران (المليشيا الحوثية) تجبر عقال الحارات في العاصمة المختطفة صنعاء على تجنيد أربعة مدنيين من كل حي بهدف تدريبهم على استخدام السلاح والزج بهم في جبهات القتال كوقود لحربها العبثية على الشعب اليمني، بعد أن خسرت المئات من عناصرها في محافظات الجوف ومارب والبيضاء".
 
‏واضاف الارياني "إن ما تقوم به المليشيا الحوثية من تجنيد إجباري للمواطنين في مناطق سيطرتها تحت الضغط والتهديد وقوة السلاح والزج بهم في جبهات القتال، هي جرائم قتل جماعي للمدنيين واتخاذهم دروعا بشرية لمقاتليهم خدمة للمشروع التوسعي الإيراني".
 
‏وأشار الارياني الى إن المليشيا الحوثية تمارس هذه الجرائم والانتهاكات بحق المدنيين، وتحشد المدنيين اجباريا لجبهات القتال في ضل الدعوات الدولية للتهدئة ووقف إطلاق النار الشامل وتوحيد الجهود لمواجهة فيروس كورونا لتؤكد أجندتها التصعيدية ومواقفها تجاه السلام وعدم اكتراثها بالأوضاع الإنسانية المتردية لليمنيين.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً