×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

استغلال حوثي لـ"كورونا": ابتزاز التجار وفرض إتاوات مضاعفة بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 12 مايو, 2020 - 01:19 صباحاً

تجار العاصمة صنعاء يقعون فريسة ابتزاز الحوثيين

 تستغل ميليشيا الحوثي فيروس كورونا في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرتها منذ 21 سبتمبر 2014، في ابتزاز ملاك المحلات التجارية لدفع إتاوات بمبالغ كبيرة.
 
ويشكو ملاك محلات تجارية بأسواق شميلة وباب اليمن وهايل، من استغلال ميليشيا الحوثي لوباء كورونا في ابتزازهم من قبل المشرفين وتعرض محلاتهم للإغلاق بحجة مخالفتهم للتعليمات الصحية بعد امتناعهم عن دفع مبالغ مالية لصالح المشرفين بدون أي وثائق رسمية أو سندات.
 
وكانت مليشيات الحوثي الانقلابية في وقت سابق، قد الزمت جميع الصيدليات والمستشفيات الخاصة والمراكز الطبية في العاصمة صنعاء بتوفير المعقمات اللازمة لتعقيم شوارع صنعاء احترازاً من فيروس كورونا.
 
وأفادت مصادر مطلعة لـ"العاصمة أونلاين" أن مليشيا الحوثي ألزمت جميع الصيدليات والمستشفيات والمراكز الأهلية بتوفير المعقمات اللازمة لتعقيم شوارع صنعاء بينما كميات كبيرة من المعقمات والمستلزمات الطبية مكدسة لدى ما تسمى بـ"وزارة الصحة" التي تسيطر عليها المليشيات بصنعاء بالإضافة التي الدعم المقدم من منظمة الصحة العالمية.
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً