×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

استياء واسع من إساءة وتهجم ميليشيا الحوثي على الأطباء بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 13 مايو, 2020 - 11:04 مساءً

 شنت مليشيا الحوثي هجوماً حاداً على العاملين في القطاع الصحي في صنعاء وضواحيها، في الوقت الذي يبذلون جهدهم لمكافحة كورونا بإمكانات ضئيلة ورواتب منقطعة.
 
في فيديو مصور وجهه الناشط في مليشيا الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن- حسين الاملحي، الفاظا وعبارات "نابية" ومسيئة بحق العاملين في القطاع الصحي، وتضمنت العبارات اتهامات بـ(الخيانة والعمالة) للأطباء والممرضين، وهي التهم التي تطلقها مليشيا الحوثي لمخالفي توجهاتها والمختلفين معها من اصحاب الرأي ونشطاء حقوق الإنسان.
 
وفي بلاغ موجه للنائب العام في صنعاء، اعتبرت نقابة الأطباء اليمنيين، هذه القضية من القضايا المستعجلة "والتي تمس جزءا كبيرا من قطاع المجتمع، وهم العاملون في القطاع الطبي الصحي"، كما اعتبرت القضية "قضية رأي عام وقضية وطنية سياسية غير قابلة للتسويف".
 
وطالبت نقابة الاطباء اليمنيين، من النائب العام في صنعاء "سرعة إصدار ما ترونه مناسبا لردع الناشط الحوثي بحسب القوانين النافذة وما تستدعيه المرحلة".
 
كما طالبت برد الاعتبار لكل العاملين في القطاع الصحي على كل إساءة وجهت لهم.
 
ويأتي الهجوم الحوثي المسيء للأطباء والعاملين في القطاع الصحي في ظل احتياج هذه الشريحة العاملة للمؤازرة والتشجيع والتكريم والثناء على الأطباء والممرضين لما يقدمونه في هذه المرحلة الهامة والتي يعرضون فيها حياتهم للخطر في سبيل إنقاذ حياة المواطن..
 
ويوم أمس، قالت مصادر مطلعة لـ"العاصمة أونلاين" إن المليشيات هددت من يتحدث عن انتشار وباء كورونا في صنعاء بالسجن ثلاث سنوات.
 
كما قامت باحتجاز هواتف جميع أطباء مستشفى الثورة الحكومي بالعاصمة صنعاء، بحجة منعهم من تصوير حالات كورونا في المستشفى، بالإضافة لترهيبهم بالامتناع عن الحديث عن الوباء.
 
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير