×
آخر الأخبار
طالبت بالإفراج الفوري عنهم.. رابطة الأمهات: إصابة مختطفين في السجن المركزي بصنعاء بفيروس "كورونا" المقدشي يتفقد جبهات نهم ويؤكد: لا يمكن التفريط بالمكتسبات الوطنية بموكب جنائزي مهيب.. تشييع جثمان قائد اللواء 153 مشاه العميد محمد العقيلي إصلاح أمانة العاصمة يعزي اليدومي في وفاة شقيقه مأرب.. السلطة المحلية تقر اجراءات جديدة لمجابهة فيروس "كورونا" مليشيات الحوثي تتجاهل محاذير تفشي "كورونا" بصنعاء في أول أيام العيد الدفاع والأركان تنعيان اللواء العصيمي واللواء المقبلي حذرت من تفشيه خلال العيد.. الحكومة تدعو مليشيات الحوثي للإفصاح عن عدد الإصابات بـ"كورونا" الجيش يكبد المتمردين خسائر فادحة في مواجهات شرق صنعاء حذر من مغبة تكتم الحوثيين.. تقرير مركز العاصمة: كورونا على وشك الانفجار بصنعاء

ابتزاز حوثي لموظفي الدولة "بنصف راتب".. وبشر: يتلذذون بمعاناة اليمنيين

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الأحد, 17 مايو, 2020 - 01:29 صباحاً

شن البرلماني الموالي لميليشيا الحوثي، عبده بشر، هجوماً على جماعته، داعياً إلى إحالة ما أسماها "الحكومة" الغير معترف بها دولياً للمحاكمة؛ بعد تعميم أصدرته وزارة المالية بشأن عدم صرف شیكات نصف مرتب يناير 2018 لموظفي الدولة إلا بعد استقطاع زكاة الفطر.
 
ومنذ 3 سنوات، تحرم مليشيا الحوثي أكثر من مليون موظف حكومي من صرف مرتباتهم، وتصادرها لصالح ما يسمى بـ"المجهود الحربي" وشراء عقارات واستثمارات على أنقاض الجوعى والمعوزين.
 
وقال بشر في منشور على صفحته بموقع "فيسبوك"، "ربنا لا تؤاخذنا بما فعله السفهاء منا؛ الزكاة تؤخذ من الأغنیاء وتسلم للفقراء، ونحن تؤخذ من الفقراء وتسلم للنافذين ومسؤولي آخر الزمان.
 
وتابع: "مثل هؤلاء كيف نقول لھم اتقوا الله وهم يتلذوون بمعاناة الیمنيين وبعدم صرف المرتبات رغم قدرتها على صرفها نصف المرتب الذي لا يتجاوز العشرین الى الثلاثين الف ريال وحق قبل سنين وعاد عینھم عليه".
 
واختتم منشوره مستدركا: لكن مابعد العسر الا الیسر؛ ھزلت ورب الكعبة.
 
وكانت ميليشيا ميلیشیا الحوثي، أصدرت توجیھات بعدم صرف نصف مرتب لموظفي الدولة قبل عيد الفطر، إلا بعد الاقرار بتسلیم زكاة الفطر.
 
ويعيش موظفي الدولة بمناطق سیطرة الملیشیا الحوثية بدون مرتبات منذ سبتمبر 2016، باستثناء نصف راتب ربع سنوي، على الرغم من سيطرتها على كافة الموارد بما فیھا النفط الذي يجنونه مئات المليارات سنوياً.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً