×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

بعد السطو عليها واختطاف رئيسها من قبل الحوثية.. موظفو جامعة العلوم بصنعاء بلا مستحقات

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الأحد, 17 مايو, 2020 - 11:20 مساءً

جامعة العلوم والتكنولوجيا

طالب موظفو جامعة العلوم والتكنولوجيا، مليشيا الحوثي التي سطت على الجامعة واختطفت رئيسها، بصرف مرتباتهم لشهر ابريل الماضي والاكرامية المعتمدة سنويا.
 
وبحسب مصدر في الجامعة فإنها المرة الأولى التي يجري في ايقاف المرتبات لشهرين متتاليين وايقاف الإكرامية السنوية المعتمدة من الجامعة منذ 25 سنة.
 
وكانت مليشيات الحوثي استولت في يناير الماضي على جامعة العلوم والتكنولوجيا في صنعاء وهي أكبر الجامعات الأهلية في اليمن، بذريعة مايسمى بـ"الحارس القضائي" ونصبت القيادي الحوثي عادل المتوكل رئيساً لها، فيما اختطفت رئيس الجامعة الدكتور حميد عقلان في جهة مجهولة، بالإضافة إلى تعيين عددا من موالي الجماعة في مناصب إدارية بالجامعة.
 
وأشار المصدر الى استمرار التعسفات الحوثية بحق الجامعة والموظفين منها نهب وايقاف مستحقاتهم  والاستحواذ على الصرف النقدي لبناء نظام جديد بديل عن النظام المغلق من قبل ملاك الجامعة.
 
وأبدى المصدر استغرابه من الوعود الكاذبة والمتكررة التي يطلقها المدعو المتوكل للاكاديميين والموظفين، بالصرف العاجل للرواتب، والتعذر بانعدام السيوله النقدية على الرغم من أن حسابات الجامعة بالبنوك موقفة من قبلهم.
 
وكانت منظمات دولية نددت باستيلاء الحوثيين على مؤسسة أهلية كبرى هي جامعة العلوم والتكنولوجيا اليمنية، حيث استنكرت منظمة رايتس رادار لحقوق الانسان(مقرها هولندا)، استيلاء مليشيات الحوثي الانقلابية على الجامعة، معتبرة ذلك تصرف "غير مبرر" و"تدخلاً سافراً في العملية التعليمية".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً