×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

بحجة استقبالها مصابين بـ"كورونا".. حملة حوثية لإغلاق عيادات وصيدليات خاصة في صنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 02 يونيو, 2020 - 08:31 مساءً

شنت مليشيات الحوثي الانقلابية منذ أمس الاثنين، حملة واسعة لإغلاق عشرات العيادات والصيدليات في العاصمة صنعاء لمنعها من تقديم خدمات لمرضى يعانون من أعراض فيروس كورونا المستجد.

وأفادت مصادر طبية لـ"العاصمة أونلاين" إن مليشيات الحوثي قامت اليوم بإغلاق 27 عيادة وصيدلية في مديرية معين بالعاصمة صنعاء وتواصل حملة لإغلاق العيادات والصيدليات في أغلب مناطق العاصمة صنعاء.

وتتذرع المليشيات الحوثي لإغلاق العيادات والصيدليات في صنعاء باستقبالها لحالات تشكو من أعراض فيروس كورونا، فيما هي كانت خصصت أماكن للعزل الصحي وليس من اختصاص هذه العيادات استقبال الحالات.

لكن الطبيب (ن.ع) مالك مجموعة عيادات في صنعاء تعرضت للإغلاق من قبل المليشيا، يؤكد في حديثه لـ"العاصمة أونلاين" إن حملة المليشيات الحوثية جاءت بعد ملاحظة اقبال كبير من المواطنين المصابين بأعراض مطابقة لأعراض فيروس كورونا على العيادات لتلقي العناية الطبية بعد إغلاق المستشفيات ومراكز العزل في وجوههم.

وقال الطبيب إن أغلب المرضى يلجؤون للعيادات الخاصة بدلاً من أن يواجه الموت في منزله ويتوجه الى المستشفيات ومراكز العزل التابعة للمليشيات التي بدورها ترفض استقبال اي حالة تحمل اشتباه بالفيروس أو حتى من يشكو من الانفلونزا العادية.

وأوضح إنه رغم شحة الأدوية في العيادات الخاصة وتدني قدرتها على تقديم رعاية صحية كافية، إلا أنها نجحت في تقديم خدمات رعاية للمرضى في الظرف الصعب وفي ظل تفشي الوباء، محذراً من إن حملة الإغلاق التي تستهدف العيادات والصيدليات تستهدف آخر مالدى الناس من خدمات صحية ورعاية للمرضى.

وتشهد العاصمة صنعاء اتساع في رقعة تفشي كورونا وتزايد حالات الوفيات لدرجة ازدحام وإغلاق مقابر بعد امتلاءها، وسط تدهور مستمر في النظام الصحي وتستر المليشيات على انتشار الوباء بعد احجامها عن إعلان أرقام واضحة للمصابين والوفيات.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً