×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

مليشيات الحوثي تحتجز 150 مقطورة وقود وأزمة خانقة بصنعاء

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الإثنين, 22 يونيو, 2020 - 05:57 مساءً

قالت اللجنة الاقتصادية العليا التابعة للحكومة اليمنية، إن مليشيات الحوثي الانقلابية تمنع ما يزيد عن 150 مقطورة وقود من الدخول الى  مناطق سيطرتها، وترهب العاملين عليها في اصرار للمتاجرة السياسية بمعاناة المواطنين و تعزيز السوق السوداء.
 
جاء ذلك في تغريدة على الحساب الرسمي للجنة في تويتر.
 
وأوضحت إن الحكومة بذلت جهود لتسهيل وصول الوقود من المناطق المحررة الى مناطق سيطرة مليشيات الحوثي للتخفيف من معاناة المواطنين، إلا إن المليشيات الحوثية تصر على منع دخول 150 مقطورة الى مناطق سيطرتها، وهو مايفاقم معاناة المواطنين.



وأكدت اللجنة الاقتصادية إن الوقود الذي جرى نقله بالمقطورات من المناطق المحررة الى مناطق سيطرة مليشيات الحوثي، مستورد بشكل قانوني و الخضوع ومطابق للمواصفات.

وأضافت رداً على مزاعم المليشيات الحوثية التي تتذرع بمخالفة الوقود للمواصفات: إن الوقود خضع لجميع ضوابط الفحص و للقرارات الحكومية، وقوانينها ولديه شهادات فحص من شركات دولية متخصصة تؤكد سلامة المواصفات الفنية و قانونية مصدرها.

ومنذ اسبوعين، تجددت في العاصمة صنعاء أزمة خانقة في إمدادات الوقود بعد منع مليشيات الحوثي للمحطات الرئيسية من البيع والحجر على الكميات المتوفرة، بالإضافة لاحتجاز عشرات الناقلات ومنعها من الدخول الى المناطق التي تسيطر عليها المليشيات لخلق طلب متزايد وإنعاش الأسواق السوداء التابعة للجماعة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير