×
آخر الأخبار
الجيش يحرز تقدماً جديداً شرق صنعاء وقتلى في صفوف الانقلابيين في صنعاء ومناطق "الحوثية".. آلاف الطلاب يخوضون امتحانات الشهادة العامة بعد عام دراسي متعثّر خبير عسكري ألماني: مأرب أفشلت استراتيجية الحوثيين أمهات المختطفين: 38 مختطفا في عدن منذ خمسة أعوام لا نعلم مصيرهم العديني:شرطة تعز قامت بواجب تأخر كثيرا ولن نقبل بأقل من حكم القضاء بحق العصابات الحوثية تقيم فعالية "يوم الولاية" المزعومة على ركام الجوع ونكبة السيول على السلطة أن تجعلها أولوية سياسية.. الجرادي: سقطرى محط ونبض كل يمني دعا إلى تأمين الأسرى.. ناطق الجيش يدين جريمة إعدام الحوثيين للجندي "الطاهري"   في مسيرة حاشدة.. جماهير سقطرى تكسر حاجز المنع وتنظم فعالية مؤيدة للشرعية بذريعة منع الاختلاط.. الحوثيون يمنعون إقامة حفلات التخرج بجامعة صنعاء (وثيقة)

بتهمة التخابر.. طفل "قاصر" بصنعاء يواجه قراراً حوثياً بالسجن

العاصمة أونلاين - خاص


الأحد, 05 يوليو, 2020 - 04:27 مساءً

السجن 10 سنوات للطفل جميل (شهادة دراسية)

يواجه الطفل "جميل علي علي قمعي" 16 عاماً حكماً بالسجن لعشر سنوات بتهمة التخابر مع المملكة العربية السعودية.
 
وأقرت الشعبة الاستئنافية الجزائية المتخصصة بصنعاء والواقعة تحت سيطرة الحوثيين ا اليوم الاحد حكماً بالسجن 10 سنوات بحق  الطفل جميل إضافة إلى إبقائه 3 سنوات تحت رقابة الشرطة بعد انتهاء فترة حبسه.
 
وفي وقت سابق من العام 2018م أصدرت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة بصنعاء الخاضعة لسيطرة المليشيا حكماً بإعدام الطفل في جلسة واحدة لم تتجاوز بضع دقائق ودون وجود محامي دفاع عنه خلافاً للقانون اليمني.
 
وتدعي المليشيا أن جميل كان يعمل مع تحالف دعم الشرعية الذي تقوده السعودية ووجهت له تهمة التخابر مع دولة أجنبية هي المملكة العربية السعودية وذلك برفع إحداثيات مخازن الأسلحة ومواقع تجمعات الحوثيين حسب قرار الاتهام.
 
من جهته أدان المركز الامريكي للعدالة (ACJ) القرار الذي أصدرته الشعبة بحق الطفل الذي تعرض لانتهاكات عدة منذ اختطافه من قبل الحوثيين في أواخر العام 2017.
 
وتمارس ما تعرف بالمحكمة الجزائية المتخصصة الخاضعة للحوثيين أعمالها رغم صدور قرار مجلس القضاء الأعلى بنقل اختصاصاتها للمحكمة الجزائية المتخصصة بمحافظة مأرب شرق اليمن.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً