×
آخر الأخبار
من هي الناشطة زعفران زايد التي حكمت عليها المليشيات الحوثية بالقتل والصلب والتعزير؟! لص الأوقاف المجرم "عبدالله عامر".. اليد الطولى لأسرة الحوثي لنهب وتجريف أراضي وعقارات العاصمة صنعاء الرئيس هادي يؤكد على ضرورة توحيد الجهود بين كافة مؤسسات الدولة مليشيا الحوثي تشكل مجلس أعلى للسيطرة على القطاع الخاص ستة مليار ريال أرباح مليشيا الحوثي من فارق السعر في شحنة وقود واحدة شرط داعشي.. (الحوثية) تقايض "أباً" بإعادة طفله على أن يأتي بـ "أربعة" إلى دورة طائفية بائعو اللحوم بصنعاء: نتعرض للنهب والتقطع والمليشيا تهرب المواشي إلى دول الجوار رويترز تكشف عن المبعوث المرتقب لليمن خلفاً لمارتن غريفيث مليشيا الحوثي تعتدي على رجل مٌسن بوحشية جنوبي العاصمة صنعاء البرلمان اليمني يُرحب برسالة أعضاء الكونجرس الأمريكي ضد جرائم مليشيا الحوثي

بتهمة التخابر.. طفل "قاصر" بصنعاء يواجه قراراً حوثياً بالسجن

العاصمة أونلاين - خاص


الأحد, 05 يوليو, 2020 - 04:27 مساءً

السجن 10 سنوات للطفل جميل (شهادة دراسية)

يواجه الطفل "جميل علي علي قمعي" 16 عاماً حكماً بالسجن لعشر سنوات بتهمة التخابر مع المملكة العربية السعودية.
 
وأقرت الشعبة الاستئنافية الجزائية المتخصصة بصنعاء والواقعة تحت سيطرة الحوثيين ا اليوم الاحد حكماً بالسجن 10 سنوات بحق  الطفل جميل إضافة إلى إبقائه 3 سنوات تحت رقابة الشرطة بعد انتهاء فترة حبسه.
 
وفي وقت سابق من العام 2018م أصدرت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة بصنعاء الخاضعة لسيطرة المليشيا حكماً بإعدام الطفل في جلسة واحدة لم تتجاوز بضع دقائق ودون وجود محامي دفاع عنه خلافاً للقانون اليمني.
 
وتدعي المليشيا أن جميل كان يعمل مع تحالف دعم الشرعية الذي تقوده السعودية ووجهت له تهمة التخابر مع دولة أجنبية هي المملكة العربية السعودية وذلك برفع إحداثيات مخازن الأسلحة ومواقع تجمعات الحوثيين حسب قرار الاتهام.
 
من جهته أدان المركز الامريكي للعدالة (ACJ) القرار الذي أصدرته الشعبة بحق الطفل الذي تعرض لانتهاكات عدة منذ اختطافه من قبل الحوثيين في أواخر العام 2017.
 
وتمارس ما تعرف بالمحكمة الجزائية المتخصصة الخاضعة للحوثيين أعمالها رغم صدور قرار مجلس القضاء الأعلى بنقل اختصاصاتها للمحكمة الجزائية المتخصصة بمحافظة مأرب شرق اليمن.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً