×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

بتهمة التخابر.. طفل "قاصر" بصنعاء يواجه قراراً حوثياً بالسجن

العاصمة أونلاين - خاص


الأحد, 05 يوليو, 2020 - 04:27 مساءً

السجن 10 سنوات للطفل جميل (شهادة دراسية)

يواجه الطفل "جميل علي علي قمعي" 16 عاماً حكماً بالسجن لعشر سنوات بتهمة التخابر مع المملكة العربية السعودية.
 
وأقرت الشعبة الاستئنافية الجزائية المتخصصة بصنعاء والواقعة تحت سيطرة الحوثيين ا اليوم الاحد حكماً بالسجن 10 سنوات بحق  الطفل جميل إضافة إلى إبقائه 3 سنوات تحت رقابة الشرطة بعد انتهاء فترة حبسه.
 
وفي وقت سابق من العام 2018م أصدرت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة بصنعاء الخاضعة لسيطرة المليشيا حكماً بإعدام الطفل في جلسة واحدة لم تتجاوز بضع دقائق ودون وجود محامي دفاع عنه خلافاً للقانون اليمني.
 
وتدعي المليشيا أن جميل كان يعمل مع تحالف دعم الشرعية الذي تقوده السعودية ووجهت له تهمة التخابر مع دولة أجنبية هي المملكة العربية السعودية وذلك برفع إحداثيات مخازن الأسلحة ومواقع تجمعات الحوثيين حسب قرار الاتهام.
 
من جهته أدان المركز الامريكي للعدالة (ACJ) القرار الذي أصدرته الشعبة بحق الطفل الذي تعرض لانتهاكات عدة منذ اختطافه من قبل الحوثيين في أواخر العام 2017.
 
وتمارس ما تعرف بالمحكمة الجزائية المتخصصة الخاضعة للحوثيين أعمالها رغم صدور قرار مجلس القضاء الأعلى بنقل اختصاصاتها للمحكمة الجزائية المتخصصة بمحافظة مأرب شرق اليمن.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً