×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

الخلافات تتوسع.. قيادي حوثي يختطف آخر بطريقة مهينة في صنعاء على خلفية رأي مخالف

العاصمة أونلاين - خاص


السبت, 18 يوليو, 2020 - 04:27 مساءً

صراع أجنحة أوساط المليشيا

أقدم قيادي حوثي ينتمي إلى محافظة صعدة (معقل زعيم المليشيا) على اختطاف قيادي آخر من محافظة عمران, على خلفية رأي للأخير يخص مجلس المليشيا السياسي وحكومتها غير المعترف بها دولياً.

 

وقالت مصادر متطابقة إن القيادي (أبو محفوظ) اختطف القيادي المعروف في المليشيا  سليمان عويدين الغولي, من أحد شوارع العاصمة صنعاء.

 

وأكدت المصادر أن عملية الاختطاف تمت بطريقة مهينة للغولي, تم اقتياده من سيارته, ومن أمام أسرته وأطفاله.

 

واتهم القيادي الغولي على صفحته في تطبيق التواصل الاجتماعي "تويتر" القيادات الحوثية في ما أسماها بالرئاسة والحكومة, بالكذب, متسائلاً فيما يشبه الاستبيان عن مدى ثقة الناس بهم, مشيراً إلى أن معهم تاريخاً طويلاً من الكذب ومن البداية على حد قوله.

 

وأرجع مصدر خاص لـ"العاصمة أونلاين" أن الاختطاف يعود إلى الصراع الدائر بين أجنحة المليشيا على النفوذ والسيطرة, والاستيلاء على المؤسسات الإيرادية والأسواق السوداء.

 

وأكد أن خلافات كبيرة تدور بين قيادات الصف الأول للمليشيا تعود إلى خلفية الحشد للمقاتلين, كيف تفرض على مشائخ القبائل في محافظات بعينها ومنها عمران.

 

ويشغل الغولي وكيلاً لوزارة الشباب والرياضة في حكومة الحوثيين ورئيسا لما يسمى اللجنة الوطنية لدعم مبادرات المجتمع و توجهات الدولة وأحد أهم مشايخ محافظة عمران، ويأتي اختطافه بعد أيام من تصفية آخرين ينتمون إلى المحافظة نفسها.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً