×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

أمطار متواصلة بصنعاء والسيول تهدد منازل المواطنين والمباني التاريخية

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 04 أغسطس, 2020 - 04:50 مساءً

يتواصل اليوم الثلاثاء، هطول الأمطار المتوسطة الى شديدة الغزارة على العاصمة صنعاء ومحيطها مصحوبة بالعواصف الرعدية والرياح، ما ادى لتدفق السيول مجددا والتي غمرت عدد من المنازل في عدة أحياء.

وقال سكان لـ" العاصمة أونلاين" إن الاستحداثات والبناء العشوائي في عدة أحياء بأمانة العاصمة تسببت في ردم مجاري تصريف السيول ما ادى الى تدفقها بكثافة داخل منازل المواطنين، دون تدخل من مليشيات الحوثي الانقلابية التي تسيطر على المدينة منذ الانقلاب أواخر 2014.

كما تسببت السيول في تضرر أجزاء من السور التاريخي لصنعاء القديمة وبعض المباني ذات التراث المعماري التاريخي.

وفي السياق، حذر  مركز الارصاد الوطني من استمرار هطول أمطار شديدة وتدفق للسيول مع حالة عدم استقرار الأجواء، مطالباالمواطنين في الأودية ومجاري السيول بتوخي الحذر وعدم استخدام الأجهزة الكهربائية والاتصالات أثناء نشاط العواصف الرعدية.

وأوضح المركز في نشرته الجوية عن توقعات ال24 ساعة القادمة، هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية والرياح الشديدة السرعة على أجزاء واسعة من المرتفعات الجبلية من صعدة شمالاً إلى تعز ولحج جنوباً، خاصة على محافظات المحويت، حجة، صعدة، عمران.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير