×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

(الحوثية) تختطف مسؤولين في بنك سبأ وتجبرهم على توقيع أوامر مالية

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الأحد, 09 أغسطس, 2020 - 04:39 مساءً

بنك سبأ الإسلامي

تعرض مسؤولون في بنك سبأ الإسلامي للاختطاف من قبل المليشيا الحوثية في العاصمة صنعاء, وإجبارهم على توقيع أوامر مالية.

 

وقال مصدر في العاصمة صنعاء إن "مسلحين يتبعون جهاز المخابرات الخاضع للمليشيات  الحوثية اختطفوا "محمد البيضاني ومحمد القاضي" وهما يعملان كمساعدين لمدير عام بنك سبأ الإسلامي من إحدى النقاط الأمنية في محافظة ذمار واقتادوهما إلى أحد السجون التابعة لهما.

 

وبحسب "المصدر أونلاين" فإن البيضاني والقاضي، اللذين اختطفا نهاية الأسبوع الماضي، كانا في طريقهما للسفر إلى جيبوتي لحضور اجتماع مجلس إدارة البنك.

 

 وأوضح المصدر قيام الحوثيين بإجبار المسؤولين في البنك على توقيع أوامر، من داخل السجن، بتوريدات مالية من حساب بنك سبأ إلى حساب في البنك المركزي.

 

 وهذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها مسؤولون في البنك للاختطاف والابتزاز فقد سبق للحوثيين احتجاز مسؤولين في البنك لمرات عدة بغرض الضغط عليهم لتمرير طلبات غير قانونية ودفع إتاوات لتمويل المليشيا.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً