×
آخر الأخبار
أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة تنفيذي "أمانة العاصمة": مهمة استعادة الدولة تتطلب تضافر الجهود الرسمية والشعبية مجلس الإسناد الشعبي بأمانة العاصمة يدين محاولة اغتيال الشيخ "عبدالله صعتر" طرقات صنعاء شبه مدمرة وجبايات "الحوثي" لا تتوقف (صور)  فرنسا تؤكد استعدادها لدعم الحكومة اليمنية في القطاعات الانتاجية   مأرب.. الوحدة التنفيذية تسجل 535 حريقا في مخيمات النزوح الصرف الصحي ..كيف جعلتها مليشيا الحوثي معضلة تهدد سكان صنعاء ؟

بذريعة منع الاختلاط.. الحوثيون يمنعون إقامة حفلات التخرج بجامعة صنعاء (وثيقة)

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الثلاثاء, 11 أغسطس, 2020 - 01:57 مساءً

أرشيفية

تسعى مليشيا الحوثي إلى منع أي تجمعات في جامعة صنعاء, بما فيها احتفالات التخرج للطلاب, بحجة منع الاختلاط بين الطلاب والطالبات.

 

وتداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي وثيقة فيها تعميم لعمداء الكليات ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بالفصل بين الجنسين عند توزيع الطلبة على مجموعات لإعداد مشاريع التخرج والتكاليف، بحيث يكون الطلاب في مجموعات منفصلة عن مجموعات الطالبات.

 

وقالت الوثيقة الممهورة بتوقيع القيادي الحوثي القاسم محمد عباس، المعين رئيساً للجامعة "إن السبب في ذلك تحقيق الهدف العام للجامعات اليمنية، من ضرورة تنشئة مواطنين متمسكين بهويتهم الإيمانية متحلين بالمثل العربية والإسلامية السامية", بحسب مصدر تحدث لموقع المصدر أونلاين.

 

يضاف هذا إلى سجل الميليشيا الحافل بالقرارات منعت في بعضها "الاختلاط" في القاعات، وأخرى خصصت مداخل خاصة للذكور وأخرى للإناث، وحددت مواصفات الزي الذي على طالبات الجامعة ارتداؤه.

 

يذكر أن هذه القرارات التي توصف بـ"المتشددة" لم تقتصر على الجامعات فقط، ففي وقت سابق العام الماضي، وجهت مليشيا الحوثي صوالين الحلاقة في المناطق الواقعة تحت سيطرتها بمنع قصات الشعر التي وصفتها بـ"المنافية لقيمنا ومبادئنا ومنافية ومخالفة وتقاليدنا"، وفقا لمذكرة موجهة لملاك هذه الصوالين.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير