×
آخر الأخبار
برمان لـ"العاصمة أونلاين": (الحوثية) رفضت التعاطي مع قضية الصحفيين المختطفين كونهم شهوداً على جرائمها عسكرة المدارس.. جناية (الحوثية) بالتعليم في اليمن يكشفها تقرير دولي خلافات بين قيادات حوثية حول نهب أموال أكبر جامعة أهلية في اليمن  فريق الخبراء الأممي يدعو لإحالة الوضع اليمني للجنائية الدولية المليشيا الحوثية تعذب الأسير الصباري حتى الموت 70 ألف جريمة.. (الحوثية) تكشف عن جزء من جرائمها في صنعاء والمناطق الخاضعة لها حصيلة "ثقيلة" من خسائر المليشيا الحوثية في جبهات مأرب ونهم شرق صنعاء رئيس الإصلاح: برحيل الشيخ صباح فقدت الأمة أحد حكمائها ولن ينسى اليمنيون مواقفه الخالدة في ندوة فكرية بمأرب وزير الشباب يحيي صمود أبطال الجيش والمقاومة (الحوثية) تغلق المقر الرئيس لبنك الكريمي بصنعاء وبقية فروعه

بذريعة منع الاختلاط.. الحوثيون يمنعون إقامة حفلات التخرج بجامعة صنعاء (وثيقة)

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الثلاثاء, 11 أغسطس, 2020 - 01:57 مساءً

أرشيفية

تسعى مليشيا الحوثي إلى منع أي تجمعات في جامعة صنعاء, بما فيها احتفالات التخرج للطلاب, بحجة منع الاختلاط بين الطلاب والطالبات.

 

وتداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي وثيقة فيها تعميم لعمداء الكليات ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بالفصل بين الجنسين عند توزيع الطلبة على مجموعات لإعداد مشاريع التخرج والتكاليف، بحيث يكون الطلاب في مجموعات منفصلة عن مجموعات الطالبات.

 

وقالت الوثيقة الممهورة بتوقيع القيادي الحوثي القاسم محمد عباس، المعين رئيساً للجامعة "إن السبب في ذلك تحقيق الهدف العام للجامعات اليمنية، من ضرورة تنشئة مواطنين متمسكين بهويتهم الإيمانية متحلين بالمثل العربية والإسلامية السامية", بحسب مصدر تحدث لموقع المصدر أونلاين.

 

يضاف هذا إلى سجل الميليشيا الحافل بالقرارات منعت في بعضها "الاختلاط" في القاعات، وأخرى خصصت مداخل خاصة للذكور وأخرى للإناث، وحددت مواصفات الزي الذي على طالبات الجامعة ارتداؤه.

 

يذكر أن هذه القرارات التي توصف بـ"المتشددة" لم تقتصر على الجامعات فقط، ففي وقت سابق العام الماضي، وجهت مليشيا الحوثي صوالين الحلاقة في المناطق الواقعة تحت سيطرتها بمنع قصات الشعر التي وصفتها بـ"المنافية لقيمنا ومبادئنا ومنافية ومخالفة وتقاليدنا"، وفقا لمذكرة موجهة لملاك هذه الصوالين.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً