×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

الحوثية تقيم فعالية "يوم الولاية" المزعومة على ركام الجوع ونكبة السيول

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 11 أغسطس, 2020 - 08:19 مساءً

أقامت مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران اليوم الثلاثاء، فعاليات طائفية في صنعاء وعدد من مناطق سيطرتها احياءً لما تسميه "يوم الولاية".

 

وذكرت مصادر مطلعة لـ"العاصمة أونلاين" إن مليشيات الحوثي حشدت كافة القطاعات في العاصمة صنعاء لإقامة فعالية مايسمى بـ"يوم الولاية" بعد حملة جبايات واسعة بحجة تمويل اقامة الفعالية، وتزامنت هذه الفعاليات الطائفية مع فعاليات فرعية في عدة مناطق تسيطر عليها الجماعة.

 

وركزت المليشيات الحوثية في الفعالية، على بث خطاب طائفي تدعو فيه لاتباع مايسمى "الولاية" للإمام علي ومبايعة زعيم المليشيات عبدالملك الحوثي كوصي على اليمنيين من الإمام علي حسب مزاعمها، وتدحض بموجب هذه الفكرة الخرافية قيم الديمقراطية والنظام الجمهوري والحرية والعدالة لتعيد ترسيخ فكرة كهنوتية تجاوزها اليمنيين قبل ثورة 26 سبتمبر 1962م.

 

كما أنفقت المليشيات الحوثية ميزانية طائلة من موارد الدولة المنهوبة لإقامة الفعالية، ونشرت لافتات طائفية في أغلب شوارع صنعاء، بينما آلاف الأسر اليمنية تعاني التشرد والجوع جراء نكبة السيول التي دمرت منازل المواطنين وجرفت ممتلكاتهم في أغلب المناطق التي سيطر عليها المليشيات.

 

ولاقت احتفالات الحوثيين بيوم الولاية المزعومة، سخرية واسعة من اليمنيين في ردود على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تزداد نسبة الوعي بالجمهورية والقيم الوطنية مع طول امد الحرب المستمرة في البلاد للعام السادس.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير